بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ الحمد لله، مستوٍ على عرشه، بائن من خلقه، مستغن عن عباده، متفرد بربوبيته وألوهيته، واحد في أسمائه وصفاته. حكيم خبير، عليٌّ كبير، بارئ مصور جبار متكبر، ملك قدوس، مهيمن قوي، عزيز حكيم، غفور رحيم، عليٌّ عظيم، ملك كريم. وأشهد أن محمدًا عبده ورسوله ختم به النبيين، صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم تسليمًا كثيرًا إلي يوم الدين. ثم أما بعد: تعددت وسائل الإعلام وتنوعت في هذا العصر، بكل لون، وكل وسيلة، بالصوت والصورة والصحيفة، وتنوعت طرق الإفساد فيها - إلا ما رحم ربي- ووجهت سهامها إلى كنز هذه الأمة شبابها وفتياتها. ونحن في هذا اليوم (........ ) الـموافق (........ ) من شهر (........ ) لعام ألف وأربعمائة و (........ ) من الهجرة لبيان خطر هذه الوسائل الإعلامية. وقد حذر الله - عز وجل - من إشاعة الفاحشة في الذين آمنوا، وأخبر بسوء عاقبة من يشيع الفاحشة: القرآن الكريم قال تعالى: ﴿ إِنَّ الَّذِينَ يُحِبُّونَ أَنْ تَشِيعَ الْفَاحِشَةُ فِي الَّذِينَ آمَنُوا لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنْتُمْ لَا تَعْلَمُونَ * وَلَوْلَا فَضْلُ اللَّهِ عَلَيْكُمْ وَرَحْمَتُهُ وَأَنَّ اللَّهَ رَءُوفٌ رَحِيمٌ * يَاأَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَتَّبِعُوا خُطُوَاتِ الشَّيْطَانِ وَمَنْ يَتَّبِعْ خُطُوَاتِ الشَّيْطَانِ فَإِنَّهُ يَأْمُرُ بِالْفَحْشَاءِ وَالْمُنْكَرِ وَلَوْلَا فَضْلُ اللَّهِ عَلَيْكُمْ وَرَحْمَتُهُ مَا زَكَى مِنْكُمْ مِنْ أَحَدٍ أَبَدًا وَلَكِنَّ اللَّهَ يُزَكِّي مَنْ يَشَاءُ وَاللَّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ ﴾ [النور: 19، 21].

اذاعه مدرسيه عن وسايل الاعلام المكتوبه

في هذا يمكن قراءة طبيعة المخاطب (بفتح الطاء)! إنهم في الأغلب - محبو الإعلام الإسلامي الهادف والبرامج الدينية الموثوقة في المملكة العربية السعودية والوطن العربي وهم الذين يمثلون الغالبية العظمى من المشاهدين مقارنة بالبرامج الأخرى! أما التوقيت فهو بداية مباشرته لمهامه، وحولها كثرت التساؤلات، والمناشدات، بسبب ما شهدته حالة الإعلام السعودي في عهد الوزير السابق من جدل عن طبيعة (المعروض الإعلامي) شكلا ومضمونا! وكانت التساؤلات عن طبيعة الإعلام في عهد الوزير الجديد هل سيكون استمرارا للعهد السابق أم سيمثل منعطفا يتجاوب مع متطلبات (المتسائلين)! وكذلك متطلبات الهوية والثوابت والمرحلة الراهنة أيضا! ومع هذا لا نغفل هنا أن التوقيت جاء في مناخ دولي جديد لم يعد فيه سطوة لمقولة " من ليس معنا فهو ضدنا "! في التوقيت المذكور، وإلى الجمهور المذكور آنفا وجه معالي الوزير رسالته التي يمكن اعتبارها ملخصا سريعا لسياسته الإعلامية في جانبها التنفيذي! وقد جاء مضمونها بشكل عام مراعيا لقواعد السياسة الإعلامية السعودية في ثوابتها وهويتها وتطلعاتها! وهو شيء يستحق التثمين والإشادة! وكانت رسالة معاليه عبارة عن فقرتين لهما الأولوية الكبرى في تنفيذ تلك السياسة، الفقرة الأولى تحدث فيها الوزير عن وجوب مراعاة الثوابت الدينية، وتحدث عن أننا أصحاب رسالة وأصحاب هوية واضحة وأصحاب موقع ومكانة في العالم على المستوى الديني وإرساء قواعد الحوار الحضاري وهذا كله يجب ترجمته للمشاهد!

غير أن هذه القنوات تأتي إلى تلك الهنات فتنفخ فيها، حتى تجعلها كالجبل، وتنسج عليها أشياء أخرى باطلة، ثم تقدم هذا الغثاء للمشاهد الذي لا يفرق -في الغالب - بين الحق والباطل، مما يقدم له، فترسخ في ذهنه تلك الصورة المشوهة عن هذا البطل الإسلامي العظيم. ونستمع إلى بعض الإحصاءات: إحصاءات: أثبتت الإحصاءات أن نسبة كبيرة من حالات الطلاق بسبب الأفلام والمسلسلات، ولبيان خطورة هذه الأفلام على الواقع الاجتماعي تشهد دراسة حديثة أخرى أجراها "مركز دراسات المرأة" حول أثر بعض الأفلام والمسلسلات العربية على التفكك الأسرى والخيانة الزوجية. أكدت أن غياب البعد الديني في هذه الأعمال وراء الكثير من الكوارث. ولم تقف خطورة هذه الفضائيات على هذا الحد، بل صورت المرأة بأقبح صورة: المرأة تاجرة مخدرات أو فتاة ليل! يكاد الأمر أن يكون أسوأ في حالة المرأة، فهي تظهر في الأفلام العربية بصورة سلبية، كأنها تاجرة مخدرات، أو فتاة ليل أو مدمنة أو خائنة وشهوانية، لا يهمها من أمر حياتها سوى البحث عن الحب والمتعة والإيقاع بين الأزواج، أو خطف زوج من زوجته. والشاب بدوره يظهر كأن ليس له هم سوى الجنس والثراء الفاحش. والفتاة لا هم لها سوى " المكياج " ومتابعة "الموضة"، والأسرة لا يهمها سوى جمع المال وسكن القصور والفيلات.

اذاعة مدرسية باللغة الانجليزية للمرحلة الابتدائية

هل تعلم عن وسائل التواصل الاجتماعي وفي فقرة هل تعلم، يلقي علينا الطالب/….. ، أجمل المعلومات القيمة عن الإنترنت ووسائل التواصل. هل تعلم أنه تم إنشاء موقع جوجل في سنة 1995 ميلادي. هل تعلم أن أغلب الوظائف في عصرنا هذا تطلب احترافية في استخدام الكمبيوتر والتكنولوجيا. هل تعلم أنه في الدقيقة الواحدة يتم تحميل فيديوهات على مدار الـ 24 ساعة على موقع اليوتيوب. هل تعلم أن وسائل التواصل الاجتماعي يستخدمها الكثيرون في كسب الرزق، والبعض الأخر يستخدمها بغرض الترفيه. فقرة الخاتمة وفي ختام إذاعتنا اليوم، نشكركم جميعاً على حسن استماعكم لنا، وأتمنى أن أكون قد وفقت في تقديم فقرات الإذاعة اليوم، ولا نقول وداعاً، بل نقول إلى اللقاء، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

  1. اذاعه مدرسيه عن وسايل الاعلام والاتصال
  2. تحويل مقطع صوتي الي نص مكتوب امثله
  3. اذاعه مدرسيه عن وسايل الاعلام قصير
  4. Booking.com: فنادق في جدة. احجز فندقك الآن!
  5. مقال صحفي قصير جدا
  6. اذاعة مدرسية باللغة
  7. اذاعة مدرسية باللغة الانجليزية
  8. دردشة عشوائية متعددة
  9. الخبر-تعديلات في قانون الشركة ذات المسؤولية المحدودة
  10. شهادات روضة اطفال

اذاعة مدرسية عن وسائل الاعلام المصري

عن أبي هريرة -رضي الله عنه- أن النبي -صلى الله عليه وسلم- قال: "إنَّ العبدَ ليتكلمُ بالكلمةِ، ما يتبيَّنُ فيها، يَزِلُّ بها إلى النارِ أبعدَ ما بينَ المشرقِ والمغربِ"، صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم. كلمة عن وسائل التواصل الاجتماعي وفي فقرة كلمة الصباح، تلقي علينا الطالبة/….. كلمة عن مواقع التواصل الاجتماعي واستخدام الإنترنت. بسم الله الرحمن الرحيم وبه نستعين، زملائي وزميلاتي، أصبحت أجهزة الكمبيوتر وشبكات الإنترنت موجودة في أغلب منازلنا الآن، كما نجدها في معامل مدرستنا، وللإنترنت فوائد كبيرة في البحث عن الموضوعات المختلفة والتزود بالثقافات والمعلومات المهمة، ومتابعة أخر الأخبار الحصرية من حول العالم كله، كما أصبح أغلبنا يمتلك حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بهدف التواصل مع الآخرين ومشاركة أحداث اليوم، فتركت تلك الوسائل أثراً جميلاً في حياتنا، فمن خلالها استطعنا التواصل مع أصدقائنا وأقربائنا في كل مكان بدون وجود فواصل أو حدود، كما ساهمت تلك الوسائل في تزويدنا بالمعارف المختلفة والثقافات المتنوعة، فيجب الاستفادة منها دون الوقوع في أضرارها، فبالرغم من الفوائد التي تعود علينا عند استخدامنا لتلك الوسائل، إلا أنها لها الكثير من الأضرار، فهناك الكثير من الطلاب الذي يقضون ساعات طويلة على الإنترنت دون استذكار الدروس والالتزام بأداء الواجبات، كما أنها تؤثر على صحة الجسم، فتسبب الإرهاق البدني وتعب العينين وعدم القدرة على التركيز، فلذلك أنصحكم جميعاً بأن نواكب العصر الحديث ونستعن بتلك الوسائل، ولكن مع الحذر من مساوئها، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

بواسطة: admin | آخر تحديث: 06 ديسمبر 2019 تعتبر وسائل الاعلام سلاح ذو حدين لها اهمية قصوى في حياتنا, جعلت من العالم من حولنا يبدو كقرية صغيرة نتابع معكم كلمة عن وسائل الاعلام للاذاعة واهميتها في نشر المعرفة. كلمة الصباح عن وسائل الاعلام وسائل الإعلام هي الوسائل التي يمكن من خلالها تعريف الناس والأشخاص بكل ما يحدث حولهم والتي تنقسم إلى عدة أقسام فمنها الشق المسموع مثل الراديو وهناك المرئي مثل التلفاز، والمقرؤء والذي يتلخص في الصحف والمجلات، وعلى غختلاف الهدف فقد كانت وسائل الإعلام ومنذ نشأتها أداة من أدوات الدعم للسلطة وللحكومة والتي سرعان ما اتخذت طريق آخر وهو الترفيه والرأي وما إلى ذلك بعد ثورة كبيرة جداً في الأساليب التي وفي المضمون الذي لم يبت يستخدم للدفاع عن الحكومة والسلطة. كلمة عن وسائل الاعلام للاذاعة وقد احتوى العالم على العديد من الأنظمة ما بين رأسمالية وإشتراكية وهكذا من أنظمة حكم وكان لكل نظام الطريقة التي يعامل بها وسائل الاعلام فيها وما تحتويه تلك الوسائل من شتى الموضوعات المتناولة. وقد باتت وسائل الاعلام الآن تشكل الملاذ الآمن لكل من يحاول ويسعى الخوض في الترفيه والتعليم والتفسير والعديد من الاغراض التي من اجلها وُجدت وسائل الإعلام، ولا ننثني عن تعريفكم بكامل الطرق التي يستهلها الصحفيين لإخراج المواد الإعلامية، فهناك عالم آخر وراء الكواليس قبل ان يتم متابعة أو مشاهدة وإنتاج المخرج النهائي سواء أكان ذلك من نشرة إخبارية أو من موجز إخباري أو تغطية مباشرة لحدث ما أو لربما يكون المخرج صورة ما او مقال صحفي أو تقرير، وهذا المخرج قد أعده جيش كبير جداً من الجنود المجهولين من الصحفيين.

  1. جمعية السكري السعودية الخيرية
Thursday, 15-Oct-20 05:24:15 UTC
لغة رسمية في المغرب بعد العربية