جائزة الأم المثالية- جمعية الشرطة النسائية الإماراتية. شهادة تقدير ضمن أفضل خمس جهات حكومية في أدائها المتميز ومشاركتها بنظام مركز اتصال حكومة أبوظبي. جائزة أفضل تطبيق حكومي في الحوسبة السحابية عن مشروع البنية التحتية الجغرافية الأمنية/ معرض الخليج لتقنية المعلومات (GITEX 2013). جائزة أفضل جهة حكومية حصلت عليها شرطة أبوظبي لتطبيق (حارس المدينة) دولة الإمارات العربية المتحدة. جائزة الشيخة فاطمة بنت مبارك لأسرة الدار الأولى. جائزة وزير الداخلية للتميز/ الدورة الثالثة. جائزة دبي للتنمية البشرية. جائزة أفكار الإمارات-فئة تشجيع وتمكين المواطنين. جائزة الشارقة للتفوق والتميز التربوي. الكتب والأفلام عن القيادة العامة لشرطة أبوظبي [ عدل] كتاب "خمسون" كتاب وتستمر المسيرة [2] الفيلم الوثائقي "خمسون" الفيلم الوثائقي "ستون" التقارير السنوية المنشورة بالصحف الرسمية. تعتبر القيادة العامة لشرطة أبوظبي بمثابة دائرة محلية. المراجع [ عدل] وصلات خارجية [ عدل] الموقع الرسمي لشرطة أبوظبي الرؤية والرسالة والقيم للقيادة العامة لشرطة أبوظبي الأولويات والأهداف الاستراتيجية للقيادة العامة لشرطة أبوظبي الجوائز التي حصلت عليها القيادة العامة لمحة تاريخية عن القيادة العامة لشرطة أبوظبي

التقنيات التربوية

المديرية العامة للشرطة (1974-1981). الإدارة العامة لشرطة أبوظبي (1981-2004) القيادة العامة لشرطة أبوظبي (2004-حتى الآن). منصب القائد العام لشرطة أبوظبي [ عدل] يتم تعيين القائد العام لشرطة أبوظبي بمرسوم أميري يصدر من صاحب السمو رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة – حاكم إمارة أبوظبي. يتولى القائد العام لشرطة أبوظبي الإشراف العام على استراتيجية القيادة العامة لشرطة أبوظبي في الحفاظ على الأمن والأمان لإمارة أبوظبي والتي تتلاءم مع استراتيجية حكومة أبوظبي وتحقق أهدافها. يتولى معالي اللواء الركن طيار فارس خلف المزروعي، عضو الأمانة العامة للمجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي منصب القائد العام لشرطة أبوظبي منذ يناير 2019. نبذة تاريخية: في عام 1958 عُين الشيخ سلطان بن شخبوط، أول رئيس لشرطة أبوظبي، وفي عام 1966 تم تعيين الشيخ مبارك بن محمد آل نهيان، رئيسًا لما كانت تسمى آنذاك بدائرة الشرطة والأمن العام. وفي عام 1995 تولى الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، مهام المدير العام لشرطة أبوظبي، التي كانت تُسمى حينها "الإدارة العامة لشرطة أبوظبي" وعندما تم تغيير المسمى إلى القيادة العامة لشرطة أبوظبي، في عام 2004 ظل سموه قائدًا عامًا حتى عام 2016.

المقتصد أو الموظف المكلف بالتسيير المالي. مستشار التربية. المـادة 06: إذا كانت المؤسسة تضم عددا من مستشاري التربية، تمنح صفة العضو الشرعي لمستشار التربية الأقدم في القطاع، وإذا لم يوجد مستشار للتربية يعين الموظف المكلف بهذه المهمة والأقدم في المؤسسة. المـادة 07: تحدد المادة 06 من المرسوم 76/71 عدد ممثلي الموظفين المدرسين في مجلس التربية والتسيير بثلاثة أعضاء تنتخبهم هيئة انتخابية واحدة. وتضم الهيئة الانتخابية المذكورة جميع الموظفين المدرسين العاملين بالتوقيت الكامل في المؤسسة. المـادة 08: ينتمي الأساتذة الرئيسيون والأساتذة المسؤولون عن المادة والأساتذة المطبقون إلى أسلاك الموظفين المدرسين ويكونون بهذه الصفة ناخبين ومترشحين للانتخاب. المـادة 09: تحدد المادة 6 من المرسوم رقم 76/71 عدد ممثلي الموظفين غير المدرسين في مجلس التربية والتسيير بـ 03 أعضاء، يوزعون بين الأسلاك التي ينتمون إليها كالتالي: - ممثل واحد عن الموظفين الإداريين. ممثل واحد عن مساعدي التربية. ممثل واحد عن أعوان الخدمات ويقوم كل سلك من الأسلاك المذكورة بانتخاب العضو الذي يمثله في مجلس التربية والتسيير. ولا يمكن الموظفون الذين ينتمون إلى الأسلاك التي ينبثق منها الأعضاء الشرعيون الواردون في المادة 04 أعلاه أن يكونوا ناخبين أو مترشحين للانتخاب.

قادة شرطة أبوظبي منذ التأسيس وحتى الآن [ عدل] الشيخ سلطان بن شخبوط آل نهيان (1957-1961). اللواء الشيخ مبارك بن محمد آل نهيان (1961-1974). العقيد محمد جمعة محمد الظاهري (1974-1975). اللواء حمد سعيد أحمد الحساني (1975-1991). العميد ثاني عبيد خميس الرميثي (1991-1995). الفريق الشيخ سيف بن زايد آل نهيان (1995-2016). اللواء محمد خلفان الرميثي (2016-2019). اللواء فارس خلف المزروعي (2019 - حتى الآن) [1] الجوائز [ عدل] حصدت القيادة العامة لشرطة أبوظبي العديد من الجوائز والشهادات الدولية والإقليمية والمحلية والتي بلغت (171) جائزة خلال الفترة من (2007-2017): من الجوائز والشهادات التي حصلت عليها القيادة العامة لشرطة أبوظبي: الجوائز العالمية [ عدل] جائزة الإنجاز والتميز الدولية في تطبيقات التكنولوجيا الحيوية. جائزة التميز في الأداء عن فئة مبادرة استمرارية ونشر ثقافة إدارة الأداء من شركة (Actuate) الدولية. جائزة أفضل تطبيق تكاملي لنظام (أميرجيو) في العمل الأمني والسلامة العامة (Certificate of Excellence). جائزة الانترنت العالمية عن فئة أفضل حملة إعلانية على الانترنت لعام 2011 الحملة التسويقية لسباق الفورمولا "1".

  • مدرسة القيادة
  • برنامج شعار
  • رخصة القيادة
  • مقالات عن القيادة
  • شعار wwe

المركز الثاني في الدورة الأولى لجائزة أبوظبي للأداء الحكومي المتميز الدورة الأولى. جائزة المشروع الفني/ التقني المميز بصمة العين/جائزة أبوظبي للأداء المتميز الدورة الأولى. جائزة راشد للدراسات الإنسانية-محور تكريم المؤسسات الإنسانية الأولى في خدمة ذوي الاحتياجات الخاصة. درع الشيخة فاطمة بنت مبارك الذهبي في المشروع الوطني لدمج ذوي الاحتياجات الخاصة. جائزة الإمارات الاجتماعية فئة المؤسسات الحكومية من الدرجة الأولى. جائزة وزير الداخلية للتميز-الدورة الأولى. جائزة أفكار الإمارات الأول-أفضل إبداع لتسويق وتمثيل دولة الإمارات خارج الدولة/مجموعة دبي للجودة-دولة الإمارات العربية المتحدة. الجهة المتميزة في الاهتمام بتطوير الموارد البشرية/جائزة أبوظبي للأداء الحكومي المتميز. وسام رئيس المجلس التنفيذي في المجال الميداني/جائزة أبوظبي للأداء الحكومي المتميز. جائزة خليفة التربوية-مجال ذوي الاحتياجات الخاصة بفئة المؤسسات والمراكز-إدارة مراكز وزارة الداخلية لتأهيل وتشغيل المعاقين. جائزة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز (فئة المؤسسات الداعمة للتعليم). جائزة وزير الداخلية للتميز-الدورة الثانية.

يجــري تحقيقــا قبــل عقـــد المجلــس. يتــرأس المجلــــــس. يشعـر ولي التلميـذ بمخالفة ابنه (ابنته). يخبـــر ولي التلميـذ (ة) بقرار المجلـس. دور الأستـاذ: يقدم الأستاذ ( ة) تقريرا مفصلا عن المخالفـة. يقدم تقريرا شفويا للمجلس أثناء انعقاده. يقتـرح العقـاب الذي يـراه منـاسبـا. يعلمه المدير بقرار المجلس بعد نهايـة الاجتماع. التلميذ (ة): يمكـن للتلميــذ (ة) أو وليــه أن: يقــدم تقــريرا حــول المخالفـــة. يمكنـه الاستعانة بمدافـع عنـه مـن بيـن التلاميــذ. المـادة 18: تصنف العقوبات التي يمكن أن ينزلها مجلس التأديب بالتلاميذ، وفقا لخطورة الخطأ المرتكب، في ثلاث درجات: عقوبات من الدرجة الأولى: - الإنذار المكتوب، - التوبيخ. عقوبات من الدرجة الثانية: - الإقصاء المؤقت من يوم واحد إلى ثلاثة أيام. الإقصاء المؤقت من أربعة أيام إلى ثمانية (8) أيام. عقوبات من الدرجة الثالثة: - الإقصاء من النظام الداخلي. الإقصاء من المؤسسة مع اقتراح التحويل إلى مؤسسة أخرى أو بدونه. المادة 21: لا يمكن الطعن في القرارات التي تتضمن عقوبات من الدرجتين الأولى والثانية. المادة 22: يمكن الطعن في القرارات التي تتضمن عقوبات من الدرجة الثالثة أمام لجنة للطعن تنعقد على مستوى مديرية التربية للولاية.

مجلس التاديب: قرار رقم 173. المـادة 02: يتولى مجلس التأديب المهام الآتية: المشاركة في تنفيذ الشروط التي تساعد على ازدهار المجموعة التربوية. اقتراح الإجراءات التي تستهدف، في إطار حماية المحيط المدرسي إقرار النظام وقيام التلاميذ بنشاطاتهم في جو من الصفاء والطمأنينة. تسليم المكافآت للتلاميذ الذين امتازوا بسلوكهم وكانوا قدوة بأعمالهم. البت في المخالفات التي تصدر عن التلاميذ عند إخلالهم بالنظام الداخلي للمؤسسة وإنزال العقوبات بالتلاميذ المخالفين. اجتماعاته: يجتمع مجلس التأديب في نهايـة كـل فصل للإطلاع على سير المؤسسة، كما يمكن أن يجتمع: - بطلب من مدير المؤسسة لدراسة المخالفات المرتكبة من طرف التلاميذ. - بطلب من الأغلبية البسيطة لأعضائه. وترسل الإستدعـاءات إلى أعضاء المجلس 03 أيام قبل الاجتماع، على أن تعقـد الجلسة إذا حضرتها الأغلبية البسيطة، وإذا لم يكتمل النصاب، يستدعى المجلس للانعقاد مرة ثانية ترسل نسخة من محضر الاجتماع إلى السلطة الوصية. قـراراته: المكافـآت: يـــوافق علـى المكـافـــآت بعـد نهايـة كــل فصـــل، ويوزعهــا على التلاميــذ المجتهـديـن. العقـوبات: الإجراءات التأديبية دور المدير: يطلـع أعضـاء المجلـس على ملف القضية قبـل الاجتماع.

التذكير بالظروف التي جرت فيها الأنشطة داخل القسم خلال السنة المنصرمة. سلوك التلاميذ خلال السنة المنقضية وقدراتهم ومستواهم. توزيع عمل التلاميذ ومدى التقدم في تنفيذه. النظر عند الاقتضاء في الالتماسات التي يرفعها التلاميذ وأوليائهم والتي تتعلق بقرار المجلس. المـادة 07: يمنح مجلس القسم مكافآت ويقرر عقوبات على ضوء النتائج الفصلية التي يتحصل عليها كل تلميذ. تتمثل المكافآت في التسجيل على لوحة الشرف والتشجيعات والتهاني، وتتمثل العقوبات في الإنذار أو التوبيخ ويتم تسجيلها على الكشوف الفصلية والدفاتر المدرسية. مجلس التعليم: قرار رقم 172. 91 مؤرخ في 02 مارس1991. المـادة 02: تهدف اجتماعات مجلس التعليم إلى: تسهيل التشاور بين أساتذة المادة الواحدة أوالمواد المتكاملة. تحليل المواقيت والبرامج والتعليمات التربوية. دراسة الوسائل الضرورية من أجل التنسيق الجيد للتعليم في الأقسام المتوازية والمتتابعة. التحسب من أجل توزيع جيد لعمل التلاميذ. العمل على تناسق المناهج التربوية واختيار الوسائل المادية. مناقشة القضايا المادية واستعمال الاعتمادات المالية المخصصة للوسائل التربوية. تقديم جميع الاقتراحات فيما يخص المسائل المرتبطة بتعليم المادة.

شرطة أبوظبي شعار القيادة العامة لشرطة أبو ظبي القائد العام معالي اللواء الركن طيار فارس خلف المزروعي عضو الأمانة العامة للمجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي تولى المنصب منذ 21 يناير 2019 مرسوم أميري يناير 2019 الموقع الجغرافي خط العرض: 24. 4493346 خط الطول: 54. 3947976 تأسست 1957 القيادة العامة لشرطة أبوظبي عرَّفها قانون الشرطة والأمن العام الإماراتي بأنها هيئة تقوم بالمحافظة على الأمن العام وتنفيذ الأحكام ، بالإضافة إلى حماية الشخصيات المهمة والحراسة والمراقبة ، وتأسست شرطة أبوظبي في العام 1957 على يد حاكم إمارة أبوظبي شخبوط بن سلطان آل نهيان. نبذة [ عدل] القيادة العامة لشرطة أبوظبي عرَّفها قانون الشرطة والأمن العام الإماراتي رقم (1) لسنة 1972 بأنها هيئة نظامية مميزة بزي خاص وذات تدريب عسكري خاص. كما أشار القانون إلى مهام وواجبات الشرطة التي تقوم بها: كالمحافظة على الأمن العام وقمع الجريمة وتنفيذ الأحكام، ويعتبر القبض والتحقيق من أبرز الأعمال الشرطية بالإضافة إلى حماية الشخصيات المهمة والحراسة والمراقبة، واعتبر القانون قوة الشرطة مسؤولة عن، حماية الأمن العام، منع الجريمة ومكافحتها وتعقبها وإجراء التحقيقات والتحريات في حدود القانون، حماية الأرواح والممتلكات والأموال والأعراض، تنفيذ أي قانون يُناط بها تنفيذه.

1. مجلس التربية والتسيير: قرار رقم 152. 91 مؤرخ في 26 فيفري1991. المـادة 03: يبث مجلس التربية والتسيير خاصة في: مشروع ميزانية المؤسسة. الحساب المالي لتسيير المؤسسة. إبرام الصفقات في إطار التنظيم الجاري به العمل. مشاريع توسيع المؤسسة وترميمها وتجهيزها. كل العقود المتعلقة بالتنازل عن تراث المؤسسة. المسائل القضائية وتسوية الخلافات المرتبطة بالحياة داخل المؤسسة. الهبات والتركات التي تقدمها وتستفيد منها المؤسسة. كما يبدي مجلس التربية والتسيير رأيه في التنظيم العام للمؤسسة ويقدم مقترحات لتحسين ظروف العمل وتضافر الجهود لتجسيد الأهداف المرسومة لمؤسسات التعليم الثانوي وفقا للتوجيهات الصادرة عن السلطات السلمية. المـادة 04: يتشكل مجلس التوجيه والتسيير من أعضاء شرعيين وأعضاء منتخبين. يعين الأعضاء الشرعيون من بين موظفي الإدارة و التأطير. ويمثل الأعضاء المنتخبون موظفي التعليم والحراسة والموظفين الإداريين وأعوان الخدمات وأولياء التلاميذ. المـادة 05: الأعضاء الشرعيون في مجلس التربية والتسيير كما نصت عليهم المادة 6 من المرسوم رقم 76/71 المؤرخ في16 أفريل 1976 والمتضمن تنظيم المدارس الأساسية وعملها. وهم: مدير المدرسة الأساسية بصفته رئيسا.

Wednesday, 14-Oct-20 19:06:04 UTC
خطبة عن العنف الاسري