نقدم لكم اذاعة عن فطن الإرشادي ، يأتي حرص وزارة التربية والتعليم بالمملكة العربية على انتظام المدارس بكافة مراحلها التعليمية على أداء فقرات الإذاعة المدرسية يومياً لما تُحققه من فوائد تعليمية وتثقيفيه للطلاب، حيثُ تساعد على بث النشاط والحماس في نفوسهم لبدء يومهم الدراسي بنشاط وتفاؤل واستعداد لتلقي المعلومات. وعادةً ما تتكون الإذاعة المدرسية من عدة فقرات كفقرة القرآن الكريم، الحديث الشريف،هل تعلم…. ، بما يحقق للطلاب التثقيف الديني والمعلوماتي على حد سواء، كما يساعد في توعية الطلاب ضد الظواهر السلبية التي قد يتعرضون لها خلال مراحلهم الدراسية، ومشاركةً في مبادرات التوعية التعليمية سنقدم لكم اليوم إذاعة مدرسية متكاملة عن برنامج فطن الإرشادي من موقع موسوعة. مقدمة إذاعة مدرسية عن برنامج فطن الإرشادي صباح يوم دراسي متجدد معكم نبدأه بإلقاء السلام على زملائنا الطلاب ومُعلمينا الأجلاء، فالسلام عليكم ورحمة الله وبركاته، سنتناول في إذاعتنا اليوم (برنامج فطن الإرشادي) وهو البرنامج الوطني التربوي الذي أطلقته وزارة التعليم السعودية، بهدف توعية الطلاب والطالبات من المشكلات السلوكية الأخلاقية وظاهرات الانحراف الفكري، كما يسهم في مساعدة الطلاب على اكتساب الخبرات الحياتية، التي تمكنهم من بناء شخصياتهم بطريقة قوية ليصبحوا أشخاصاً قياديين قادرين على مواجهة المستقبل، وبناء مستقبل خالي من الظواهر الأخلاقية والثقافية السائدة حولهم في المجتمع.

ملخص رسالة ماجستير

  • رسالة انجليزي
  • كتابة رسالة الماجستير باللغة
  • رسالة مولود جديد
  • رسالة رسمية باللغة
  • شعار العربية للعود
  • كتابة رسالة بالانجليزية
  • كتابة رسالة الماجستير

رسالة شكر للمعلم بالانجليزي

قال صلى الله عليه واله وسلم: " إن أحبكم إليَ وأقربكم إليَ يوم القيامة مجلساً.. أحسنكم خُلقاً وأشدكم تواضعاً ". فقرة هل تعلم هل تعلم أن أن النبي صلى الله عليه وسلم كان أكرم الخلق وأنبلهم خُلقاً. هل تعلم أن أنه من حُسن الخُلق أن تكون ليناً دون ضعف و شديداً دون قسوة. هل تعلم أن جلد الإنسان يزن ضعفي وزن دماغه. هل تعلم أن عقلك يتوقف عن النمو في سن الثامنة عشر. هل تعلم أن متوسط وزن الدماغ البشري هو 1. 5 كيلو جرام. هل تعلم أن الشخص الجائع لا يمكنه أن يتخذ أي قرار أو يرفض أي طلب. هل تعلم أن دماغ ألإنسان يولد ما يقرب من 15 وات من القوة الكهربائية، وهو المقدار الكافي لتشغيل مصباح كهربائي منخفض القوة. فقرة من أقوال الشعراء وأبلغ التعبير لا يكون سوى بالكلمات، لذا إليكم فقرة من أقوال الشعراء على لسان الطالب/……….. يقول الإمام الشافعي فقرة الدعاء وما لنا ملاذ من هموم الدنيا ومشكلاتها إلا رفع أيدينا والدعاء إلى المولى عز وجل، وخير الأدعية هو دعاء النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ وإليكم فقرة الدعاء مع الطالب /…… " اللهم إني أسألك فعل الخيرات، وترك المنكرات، وحب المساكين، وأن تغفر لي، وترحمني، وإذا أردت فتنة قوم فتوفني غير مفتون، وأسألك حبك، وحب من يحبك، وحب عمل يقربني إلى حبك " خاتمة الإذاعة المدرسية وبذلك الدعاء النبوي الشريف نكون قد وصلنا إلى نهاية إذاعتنا المدرسية لهذا اليوم الكريم، سائلين الله أن يرزقنا وإياكم حُسن الخلق واتزان العقل وحُسن تصريف ألأمور، وإلى لقاء آخر في إذاعة مدرسية متجددة.

أخبار منطقة تبوك > دراسة: مئات المواطنين يرغبون بالتطوع في "فطن" لحماية المجتمع من المخاطر عين تبوك / تيماء – غائب العنزي أظهر استطلاع للرأي العام حول البرنامج الوطني الوقائي لوقاية الطلاب والطالبات من الانحرافات الفكرية والسلوكية " فطن" التابع لوزارة التعليم، أجراه أحد الباحثين شارك فيه 8206 شخصا من الإناث والذكور أغلبهم من الموظفين والطلاب أن قطاعا واسعا من جمهور المتلقين وصلتهم رسالة البرنامج واطلعوا على برامجه وأهدافه وآليات تنفيذه وذلك من خلال وسائل الإعلام المختلفة ووسائط التواصل الاجتماعي، إذ أبدو استعدادهم للتعاون مع البرنامج مشيدين بدوره الوطني في وقاية الطلاب من الأفكار المنحرفة. وكشفت نتائج الاستطلاع ضعف متابعة جمهور القراء للبرنامج من خلال الصحف بينما أظهرت النتائج ارتفاعا في نسبة المتابعة من خلال الانترنت والفضائيات. وذكر الإستطلاع أن نحو 6128 فردا منهم قد سمعوا عن فطن بنسبة إجمالية قدرها 78% ، فيما سمع 69% منهم عن فطن من خلال مواقع الانترنت, و61% من خلال توتير و 45% من خلال الفضائيات و36% من خلال الصحف و 24% عبر الإذاعات. وأجاب 91% من المشاركين أنهم مستعدون في التطوع للبرنامج لو طلب منهم ذلك بينما أجاب 9% من المشاركين عدم الموافقة على التطوع في البرنامج.

Thursday, 15-Oct-20 11:30:20 UTC
خطة تشغيلية 1440