تعزيز تقدم الأمة: اللغة العربية تعتبر من أفصح اللغات بعبقريتها، كما أن لديها القدرة المتجددة في أن تتكيف مع العلوم الأخرى وذلك كالهندسة والطب، كما أنها قد وصلت إلى الإبداع في الكثير من مجالات الأدب، حيث أن الكثير من العلماء قد تمكنوا في ابتكار طرق غير مسبوقة باللغة العربية. اللغة العربية والثقافة: اللغة العربية مازالت لغة العلم ولغة الثقافة كما أنها وسيلة للتواصل ووسيلة للتعليم وذلك منذ القدم، ومثال على ذلك أن الجامعات السورية قد تبنت اللغة العربية وذلك في جميع كلياتها المختلفة. تصنع قيمة للفرد: اللغة العربية تعطي قيمة للفرد كما أن الشافعي يرى أنه كلما تقدم الفرد في دراسة النحو والتوسع فيه كان طبعه أكثر رقي وتحضر، كما أن ابن تيمية رأى أن دراسة اللغة العربية تجعل الفرد فهذا يؤثر على الدين والخلق والعقل، وهذه عن أهمية اللغة العربية في حياتنا. أهمية اللغة العربية في التعليم:- أما عن أهمية اللغة العربية في التعليم فيمكن القول أن أهميتها تكمن في الآتي:- تنشر منهج من مناهج القرآن الكريم كما أنها تنشر الفضيلة بين أوساط الناس المختلفة، كما أنه يتم نشر لغة قد اصطفاها الله عز وجل عن باقي اللغات.

عن اللغة العربية قصيدة

اللّغة العربيّة اللّغة العربيّة من اللّغات العالميّة الأكثر انتشاراً في العالم، وتعتبرُ من إحدى اللّغات المُعتمدة في الأمم المُتّحدة ، كما إنها تشكّلُ اللّغة الأولى في مناطق بلاد الشّام ، وشبه الجزيرة العربيّة ، وشمال أفريقيا ، وساهم هذا الانتشار الواسعُ للّغة العربيّة في تصنيفها كواحدةٍ من اللّغاتِ التي يسعى العديدُ من الطُلّاب إلى دراستها، وخصوصاً غير الناطقيّن بها؛ من أجل التعرّفِ على جمال كلماتها. كما أنّها من اللّغات التي ظلّت مُحافظةً على قواعدها اللغويّة حتّى هذا الوقت؛ لأنّها لغة الإسلام والمسلميّن والقرآنِ الكريم، كما أنّ الثّقافة العربيّة غنيّةٌ جدّاً بالعديد من المُؤلّفات، سواءً الأدبيّة، أو العلميّة، أو غيرها، والتي كُتِبتْ بِلُغَةٍ عربيّة فصيحة، ويصلُ العدد الإجماليُّ لحُروفِ اللّغة العربيّة إلى ثمانيّة وعشرين حرفاً. [١] أهميّة اللّغة العربيّة إنّ للّغة العربيّة أهميّةً كبيرةً في الثّقافة والتّراث والأدب العربيّ؛ لأنّها تُعتَبر جزءاً من الحضارة العربيّة، والآتيّ مجموعة النّقاط التي تُلخّص أهميّة اللّغة العربيّة: تعدُّ اللّغة العربيّة من اللّغات الإنسانيّة الساميّة، والتي ما زالت مُحافظةً على تاريخها اللغويّ والنحويّ منذ قديم الزّمان.

عن اللغه العربية المتحدة

انشودة عن اللغة العربية

  1. مقال عن أهمية اللغة العربية في الإسلام ومكانتها | معلومة ثقافية
  2. تحميل اللغه العربيه للاندرويد
  3. معلومات عن اللغة العربية
  4. عن اللغة العربية شعر
  5. بيت شعر عن اللغه العربيه قصير
  6. تعبير عن اللغه العربيه

اللغة العربية هي عز الامة: ان اللغة العربية لهي من مقومات اللدولة الاسلامية ، و يجب علينا ان نفتخر بها ،وقال مصطفى صادق الرافعي -رحمهُ الله- مقولتهُ المشهورة: (ما ذلَّت لغةُ شعبٍ إلاَّ ذلَّ، ولا انحطَّت إلاَّ كان أمرُه في ذَهابٍ وإدبارٍ، ومن هذا يفرضُ الأجنبيُّ المستعمر لغتَه فرضًا على الأمَّةِ المستعمَرة، ويركبهم بها، ويُشعرهم عظمتَه فيها، ويستلحِقهم من ناحيتِها، فيحكم عليهم أحكامًا ثلاثةً في عملٍ واحدٍ؛ أمَّا الأول: فحَبْس لغتهم في لغته سجنًا مؤبَّدًا، وأمَّا الثاني: فالحكمُ على ماضيهم بالقتلِ محوًا ونسيانًا، وأمَّا الثالث: فتقييد مستقبلهم في الأغلالِ التي يصنعها، فأمرُهم من بعدها لأمره تَبَعٌ). مصدر مشترك بين الدول العربية. اقرأ ايضاً:- موضوع تعبير عن المال العام جمال اللغة العربية للصف الثامن اتساع مفردات اللغة العربية ، قالَ الإمامُ الشّافِعِي -رَحِمَهُ الله-: (لِسانُ العَربِ أوسَعُ الألسِنَة مَذهبًا، وأكثرُها ألفاظًا). مبنيه على جذور متناسقة: وهي الماضي والمضارع والامر. هي اللغة الي اختارها الله سبحانة وتعالى:نزلَ القرآن الكريم باللغةِ العربيّة، والله يقولُ لرسولِهِ: ( فَإِنَّمَا يَسَّرْنَاهُ بِلِسَانِكَ لِتُبَشِّرَ بِهِ الْمُتَّقِينَ وَتُنْذِرَ بِهِ قَوْمًا لُدًّا) مريم: 97.

-المسابقات الشعرية والنثرية. -مسابقات التأليف والترجمة بكل أنواعها. -المبادرات الشبابية الدولية لنشر اللغة العربية. -الندوات التعريفية بأهمية اللغة العربية. -فقرة هل تعلم عن اللغة العربية وإذاعة كلمات عن اللغة العربية بالإذاعة المدرسية. -حث الطلاب على حفظ وترتيل وتفسير القرآن الكريم. -دعم الأبحاث العلمية المختلفة في مجالات الأدب والفلسفة العربية وقواعد اللغة العربية. -دعم مسابقات الإلقاء القراءة باللغة العربية الفُصحى. -استخدام اللغة العربية الفصحى في التعاملات اليومية. -الاهتمام بعلوم التجويد. -إرسال البعثات الدولية لنشر وتعليم اللغة العربية على مستوى العالم. -تأسيس عدد كبير من مراكز تعلم اللغة العربية على مستوى العالم. -استخدام وسائل الإعلام المختلفة والقنوات المحلية والدولية في تقديم محتوى إيجابي فعال باللغة العربية. -استخدام التكنولوجيا وشبكات الإنترنت ومحركات البحث لدعم المحتوى المقدم باللغة العربية بشكل دولي.

Wednesday, 14-Oct-20 23:58:04 UTC
صيانة الاجهزة الرياضية بالرياض