1. زراعة الطماطم في البيوت المحمية
  2. ‫زراعة الطماطم | تربية الطماطم اساسيات عن متي وكيف ولماذا يتم ازالة اوراق الطماطم داخل البيوت المحمية‬‎ - YouTube
  3. كيفية زراعة الطماطم في البيوت البلاستيكية - موضوع
  4. إرشادات زراعة الطماطم في البيوت المحمية
  5. ‫كيفية زراعة الطماطم في البيوت المحمية او الصوب واهم المعاملات الزراعية‬‎ - YouTube

إرشادات زراعة الطماطم في البيوت المحمية: يُراعى عند زراعة الطماطم عدة اعتبارات للحصول على إنتاج جيد من الطماطم وهي: قابلية الشتلات للزراعة: الشتلات تكون في حالة قابلة للزراعة حين يبلغ طول العنقود الزهري حوالي خمسة عشر سنتيمتر فتتم عملية زراعة الطماطم بحفر حفرة لكل شتلة ووضعها فيها بعمق عشرة سنتيمترات مع وجود ورقتي الزهرة من فوق سطح التربة. المسافة بين الشتلات: يجب المحافظة على مسافة محددة بين الشتلات والتي تبلغ كمسافة مثالية خمسة وثلاثين سنتيمتر، ويراعى أن يكون في كل متر مربع معدل ثلاثة نباتات. ري الشتلات: يتم ري الشتلات بعد الزراعة بشكل مباشر. ا لري المبدئي: يتم الري المبدئي للطماطم داخل البيوت المحميه بشكل خفيف مع ضرورة المحافظة على عدم جفاف التربة في مرحلة الإنبات الأولى، ثم بعد ذلك يتم الري حسب الاحتياج. الإزهار (النضج) بعد مرور عملية زراعة الطماطم في البيوت المحمية بالخطوات السابقة نصل إلى عملية الإزهار بالنهاية والنضج لثمار الطماطم التي تُنتج بعد حوالي من شهرين ونصف إلى ثلاثة أشهر فتختلف باختلاف المناخ ودرجة الحرارة وأيضًا المسافة بين كل شتلة وأخرى، ويمكن أن يتم جني الثمار من شهرين إلى ثلاثة أشهر و تستغرق الفترة من وقت الإخصاب حتى نضج الثمرة حوالي من حوالي شهر ونصف إلى خمسين يوم.

زراعة الطماطم في البيوت المحمية

‫زراعة الطماطم | تربية الطماطم اساسيات عن متي وكيف ولماذا يتم ازالة اوراق الطماطم داخل البيوت المحمية‬‎ - YouTube

3_ تدفق التربة، ان نبات الطماطم من النباتات التي يجب تدفئتها، لذا فينصح بتدفئة التربة جيدا قبل زراعتها بأسبوعين على الاقل، فيمكن تغطيتها بغلاف بلاستيك اسود اللون للاحتفاظ بالحرارة. 4_ إزالة الأوراق من أسفل النبتة، من الممكن ان تكون الأوراق الموجودة أسفل التربة عائق لنمو النبتة والتي من الممكن ان تتسبب في وجود مشاكل كثيرة مثل الفطريات، لذا ينصح بإزالتها قبل الزراعة. فوائد الطماطم 1_ صحة القلب، تعد امراض القب و الاوعية الدموية من أكثر الامراض انتشار بين الناس والتي من الممكن ان تصنف على انها واحدة من أولى أسباب الوفاة بين الناس في العالم، وقد اثبتت بعض الدراسات ان الطماطم لها القدرة في الوقاية من امراض الاوعية الدموية وتقليل خطر الإصابة بتخثر الدم. 2 ـ الوقاية من السرطان، هناك بعض الدراسات التي اثبتت ان هناك علاقة كبيرة بين الطماطم والحد من الإصابة بمرض السرطان، وخاصة سرطان الرئة و البروستاتا والمعدة، كما ان الطماطم تعمل على الحماية من سرطان الثدي. 3 ـ صحة البشرة، تعد الطماطم واحدة من اهم المغذيات التي تفيد البشرة بشكل كبير، فهي يوجد بها مادة اللايكوبين والتي تعمل على حماية البشرة من حروق الشمس.

كيفية زراعة الطماطم في البيوت البلاستيكية - موضوع

القناة الزراعية Loading... Unsubscribe from القناة الزراعية? Working... 298K Want to watch this again later? Sign in to add this video to a playlist. Sign in Need to report the video? Sign in to report inappropriate content. Add translations 28, 363 views Like this video? Sign in to make your opinion count. Don't like this video? Rating is available when the video has been rented. This feature is not available right now. Please try again later. Published on Jan 27, 2018 سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته لاتنسى اذ اعجبك المقطع اضغط لايك.... لمشاهده زراعة كل المحاصيل الزراعية هنا.... للمتابعة على فيس بوك تويتر جوجل بلس... Category Education Loading...

إرشادات زراعة الطماطم في البيوت المحمية

[١] بعض النصائح لزراعة الطماطم إنَّ زراعة الطماطم اللذيذة تتطلب اختيار أفضل الأصناف، والبدء بالزراعة بشكلٍ صحيح، والتحكُم بالمشاكل المُحتملة قبلَ ظهورها، ولتحقيق ذلِك يجب الاطلاع على النصائح التالية حول زراعة الطماطم: [٢] توفير الكثير من الضوء: تحتاج شتلات الطماطم إلى ضوءٍ مُباشر وقوي، ويُنصح بتسليط ضوء خاص عليها لمُدة 14 إلى 18 ساعة في اليوم لدعم نموها لأنّهُ في أيام الشتاء يكون النهار قصيراً ولا تحصُل الشتلة على الضوء الكافي. وضع مروحة بجانب شتلات الطماطم: يحتاج نبات الطمطام لنسمات من الهواء حتّى تنمو لها سيقان قوية، وتحصُل هذهِ العمليّة بشكلٍ طبيعي في حال زراعتها في الخارج، أمّا عندَ زراعتها في الداخل يجب وضع مروحة بجانبها مرتين يوميّاً لمُدة 5 أو 10 دقائق. تدفئة التُربة مُسبقاً: يُحب نبات الطماطم الحرارة لذلِك يُنصح بتدفئة التربة قبلَ زراعته فيها بأسبوعين عن طريق تغطيتها بغلاف بلاستيكي أسود اللون. إزالة الأوراق من أسفل النبتة: إنَّ الأوراق الموجودة أسفل نبات الطماطم تكون أقدمها لذلِكَ يُنصح بإزالتها لأنّها قد تؤدّي لظهور مُشكلة الفطريات. فوائد الطماطم يرتبط استهلاك الطماطم والمُنتجات المصنوعة منهُ بالعديد من الفوائد المُتعلقة بأمراض القلب والوقاية من السرطان وصحة الجلد، وفيما يلي هذهِ الفوائد: [٣] صحة القلب: إنَّ مرض القلب والأوعية الدموية يُعد واحداً من الأسباب الأكثر شيوعاً للوفاة في العالم، وأشارت بعض الدراسات بأنَّ للطماطم تأثيرٌ وقائي للطبقة الداخلية من الأوعية الدموية مما يُقلل خطر تخثُر الدم.

‫كيفية زراعة الطماطم في البيوت المحمية او الصوب واهم المعاملات الزراعية‬‎ - YouTube

52. 1K Want to watch this again later? Sign in to add this video to a playlist. Sign in Like this video? Sign in to make your opinion count. Don't like this video? Published on Oct 20, 2017 زراعة الطماطم فى البيوت المحمية. كيفية زراعة الطماطم على اسطح المنازل. تسميد ورى الطماطم. أمراض الطماطم وكيفية علاجها. طماطم روزالينا طماطم نيوتن

  1. زراعة الطماطم في البيوت البلاستيكية - المرسال
  2. إرشادات زراعة الطماطم في البيوت المحمية
  3. استعلام عن المساعده المقطوعه بالسجل المدني: رابط الاستعلام عن رصيد الضمان الاجتماعي ومقطوعة الضمان
  4. 7 تطبيقات خدمة توصيل في السعودية ستسهّل عليكِ عملية التسوّق!
  5. خريطة الاسماعيلية
  6. سوق الاحجار الكريمة في جدة
  7. زراعة الطماطم في البيوت المحمية
  8. شركات التضامن في السعودية
  9. الحرب العالمية الاولي

خصائص تربة محصول الطماطم: لكي تنمو الطماطم بصورة صحيحة وتكون عملية زراعة الطماطم في البيوت المحمية عملية ناجحة وسليمة يُفضل أن تكون التربة خصبة ودافئة كما أن الصرف الجيد يكون عنصر فعّال لنموها؛ لذلك يُفضل تدفئة التربة قبل زراعة الطماطم في البيوت المحمية بخمسة عشر يومًا وذلك بتغطيتها بغلاف من البلاستيك الأسود. تتم الزراعة في البيت المحمي البلاستيكي على أساس إضافة حوالي خمسة عشر كيلو جرام من السماد البلدي لكل متر مربع ثم بعد ذلك يتم تعقيم التربة عن طريق إحدى وسيلتين عن طريق إضافة بعض المواد: الفابام (vapam ( ويتم من خلال تلك الطريقة إضافة من 1: 2 لتر لكل 10 متر مربع ويتم الانتظار فترة ثلاثة أسابيع بعد ذلك لكي يتم الزراعة. ميثيل بروميد (Methyl Bromide) ويتم من خلال تلك الطريقة إضافة من 50: 100 جرام لكل متر مربع ويتم الانتظار فترة يومين بعدها لتتم الزراعة. درجة الحرارة المناسبة للمحصول: عند زراعة الطماطم في البيوت المحمية ونريد أن تنمو الطماطم بشكل متميز وفعّال، يجب أن نسعى بجعل درجة الحرارة التي تصاحب هذا النمو في معدل ما بين 21: 29 درجة مئوية مع وجود مصدر ضوئي جيد خلال معظم فترات اليوم يصل إلى إحدى وعشرين ساعة.

* تعرف على مزايا عملية الزراعة العضوية في البيوت المحمية

كما نجد أن الري المنظم هو أفضل وسائل الري عند زراعة الطماطم في البيوت المحمية حيث من خلاله يكون الري بأوقات متقاربة وفقًا لما يلي: في بداية حياة النبات: يتم الري خمسة عشر يوم بصورة يومية وبمعدل خمسة متر مكعب لكل فدان. في الشهر الثاني: يتم الري بصورة يومية وبمعدل عشرة متر مكعب لكل فدان. في الشهر الثالث: يتم الري بصورة يومية وبمعدل عشرين متر مكعب لكل فدان. ومن الملاحظ ضرورة تهوية مسارات النبات حتى لا تزيد نسبة الرطوبة وبالتالي يُصاب النبات بأمراض فطرية. نسبة الرطوبة: لكي نحدد نسبة الرطوبة اللازمة لزراعة الطماطم في البيوت المحمية فإننا يجب علينا إتباع بعض التعليمات الواردة من ذوي الخبرة: المعدل المثالي: تتم زراعة الطماطم مع نسبة رطوبة فيما بين 60%: 65%. الرطوبة المرتفعة: تسبب الرطوبة ذات النسبة المرتفعة أضرارًا للنبات مثل عدم امتصاص العناصر الغذائية وبالأخص الكالسيوم مما يؤدي إلى التعفن، كما قد تسبب الرطوبة المرتفعة أمراضًا فطرية. التهوية: مع وجود تهوية جيدة يتم إتمام عملية زراعة الطماطم بصورة جيدة ذلك أن قلة نسبة التهوية يؤدي في النهاية إلى قلة نسبة التلقيح نتيجة انخفاض نسبة الرطوبة. الإضاءة: مع توافر نسبة الرطوبة الجيدة يجب أن يتوافر معها أيضًا نسبة إضاءة قوية حيث تساعد على إخصاب الطماطم.

Wednesday, 14-Oct-20 22:38:36 UTC
خطبة عن العنف الاسري