مركز طبي لعلاج داء السكري في بنغازي (الجزيرة-أرشيف) خالد المهير-طرابلس يشكل واقع الرعاية الصحية والتأمين الصحي في ليبيا ملفا صعبا تعتريه الكثير من التحديات والمشاكل، إذ لا تزال المستشفيات العامة -التي يصفها البعض بـ"المتهالكة"- حتى الآن بحاجة إلى تأمين بواباتها وغرف عملياتها، مما يدفع العديد من المواطنين للسفر إلى الخارج للتعالج على نفقة الدولة. وتنفق ليبيا على القطاع الصحي قرابة ستة مليارات دينار سنويا (4. 7 مليارات دولار) يذهب جزء منها إلى مرتبات العاملين في القطاع وجزء آخر على صيانة المباني والأجهزة والمعدات، في حين يصل حجم الإنفاق على العلاج في الخارج إلى حوالي مليار دولار سنويا. غير أن خبراء في المجال الصحي يعولون أكثر من أي وقت مضى على التأمين الصحي ويقولون إنه البلسم الشافي لراحة المجتمع الليبي. وقد تعاقدت شركات النفط والمصارف والاتصالات والخطوط الجوية الليبية فقط فيما سبق مع شركات التأمين لتقديم خدمات لموظفي هذه القطاعات. ويشمل التأمين الصحي المطبق حاليا جميع الأمراض، ويهدف إلى "توفير خدمة طبية متكاملة للمواطن بجودة عالية وكلفة مقبولة". ويقول ممثل ليبيا في منظمة الصحة العالمية رضا العوكلي إن نسبة المستفيدين من التأمين في البلاد لا تزيد عن 10% من السكان البالغ عددهم ستة ملايين نسمة.

مركز البلسم الشافي الطبي

العوكلي حذر من تحكم شركات التأمين في تقديم الخدمات الصحية (الجزيرة) خدمات حكومية ضعيفة ويؤكد العوكلي -في تصريح للجزيرة نت- أن ليبيا تصرف حاليا ألف دولار أميركي على صحة المواطن في العام مقابل خدمات حكومية ضعيفة، ومشيرا إلى أهمية أن يكون المواطن ذاته هو صاحب القرار في كيفية الإنفاق على صحته وعلاجه وذلك عبر "إيداع مثل هذا المبلغ في حساب خاص به". ومع هذا يحذر العوكلي من تحكم شركات التأمين الخاصة في تمويل الصحة بسبب خشيته من رفع تكلفة الخدمات الصحية إلى حد إفلاس الدولة، كما "جرى في أميركا عام 2009 عند وقوع الأزمة المالية العالمية" وفقا للعوكلي. ويؤكد رئيس اتحاد "مصحات ليبيا" كمال أبو قرين أن المواطن الليبي في الوقت الحالي ليس بمقدوره تحمل مصاريف العلاج الباهظة، مشيرا إلى أن الدولة هي من تتدخل بتسديد القيمة عبر بوابة التأمين الصحي. ويرى أبو قرين -في تصريح للجزيرة نت- أنه مع انتشار القمامة في شوارع المدن الليبية وانتشار ظاهرة الوجبات السريعة أصبحت البيئة غير صحية، فقد تكررت أحداث التسمم الغذائي في مدينة بنغازي هذا العام لأكثر من ست مرات -على حد تقدير أبو قرين- مؤكدا أن شركات التأمين الليبية قادرة على تقديم خدمات صحية في الداخل والخارج بشرط تشديد الرقابة عليها، ومشيرا إلى عيب واحد قال إنه تأخر الشركات في تسديد مبالغ المستشفيات لفترات طويلة.

شارك في تحريرها.

مركز وودرو ويلسون

الكتابة فعل أمر مبنى على «المتون» وفاعله مرفوع بالهمة ومشفوع بالمهمة.. وهي المعنى العظيم الذي يصور المشاهد أمام الأرواح فتراه واقعًا ملموسًا في هيئة «حروف وكلمات وعبارات» تأتي كالصرح المقيم أمام «بصر» الناظرين.. وكالطود العظيم أمام نظر «الباحثين». تتجاذب الكتابة مع «الفكر» وتنجذب إلى «التفكير» فتأتي إلينا كالمواسم وتحل وسطنا كالمراسم.. فترتدي رداء «البشائر» متنقلة بين «البصائر» و«المصائر» فتشبع الأرواح اللاهثة خلف «الأفكار» وتجيب الأنفس المتسائلة عن «الاعتبار» فتتشكل في عالم «مرئي» ومعلم «مسموع» تنطق بالحرف وتستنطق بالحرفة. تختلف طقوس الكتابة فما بين «موهبة» تستعمر «الإِنسان» يراها دهرًا للثبات وآخر للتحول وبين «مهارة» تغمر «الوجدان» فيقدمها مهرًا للإنجاز ويعيشها جهرًا للاعتزاز تتوطد العلاقة بين وحي الحرف وإيحاء الوصف قدرًا وتقديرًا وسطرًا وتسطيرًا. للكتابة طقوس تظل «سرًا» بين القلم والورقة والكاتب و«علانية» بين الفكرة والمناسبة والتعبير.. فنرى الأوقات راضخة لهذا الفعل رهينة لهذا الجانب الذي يسخر العقل ويشحذ الهمم من منطلق السلوك إلى انطلاقة المسلك. ترتبط الكتابة بفصول «الأفق» وأصول «العمق «وتترابط مع «أركان» المعنى و«أسس» الوعي.

مركز مساج

من المشاريع المنزلية التى لا تحتاج الى رأس مال كبير و مشروع تصنيع الصابون السائل من المشاريع المربحة والسهلة والتي يحتاج إليها كل بيت فهو من المشاريع المربحة جدا وخاصة في الأماكن الشعبية المزدحمة والمليئة بالسكان يهدف هذا المشروع إلي إنتاج مواد التنظيف دائمة الطلب أوالمطلوبة بصفة مستمرة ولا يمكن الاستغناء حيث يوجد مجالات كثيرة و أشياء كثيرة تحتاج إلي استخدام مواد التنظيف كما أن تتوافر الخامات المصنعة و بأسعار بسيطة و مناسبة للجميع ومبدئيا توجد هذه المكونات في محلات الكيماويات و سوف نجيب على السؤال الذى نسأل فيه دائما و هو هل مشروع الصابون السائل مربح تفاصيل مشروع صناعة الصابون السائل و المنظفات الصناعية و المنظفات السائلة ما هى افضل انواع المنظفات ربحا تجاريا كيفية صنع صابون سائل مثل فيرى و بيريل بريل و أيضا شعبى و تجارى طريقة عمل الصابون السائل و الديتول والشامبو و البلسم و كل انواع المنظفات و كيف يكون مشروع مربح والخامات المطلوبة لعمل سائل تنظيف جيد و مميز غير الأخرين فسنجد تفاصيل صناعة المنظفات السائلة عالية الجودة مكونات الصابون السائل الخاص بغسيل الأطباق مقادير صناعة الصابون السائل التجارى مكونات سائل التنظيف كمية من مادة صودا كاوية بنسبة 4% اضافة بعض العطور و الروائح لتكسب الصابون جودة و ميزة مما يشجع على شراءه و هذه حسب الرغبة كمية من مادة سلفونيت بنسبة 4% كمية من الجلسرين و ذلك لجعل الصابون السائل صحى بشكل اكثر و أمن على اليدين و لا يسبب جفاف للجلد و ايضا هذا حسب الرغبة كمية من مادة سليكات بنسبة 7% مقدار من الماء بنسبة 85% كيفية صناعة الصابون السائل التجارى فى المنزل - نضع نصف كمية الماء المذكور في إناء استانلس غير قابل للصدأ ثم نضيف الى الماء مادة الصودا الكاوية و نستمر فى التقليب حتى يبرد تماما ثم نضع نصف كمية الماء في إناء من الاستانلس او الصلب آخر ليكون غير قابل للصدأ من الصلب ثم نضيف له مادة السلفونيت مع الاستمرار فى التقليب ليبرد و هذا لصنع محلول مخفف من مادة السلفونيت نمزج محلول الصودا الكاوية مع المحلول المخفف لمادة السلفونيت الذى سبق و حضرناه نضع على الخلطة و التلركيبة الذى سبق و حضرناها السليكات والعطور والجلسرين و نستمر فى التقليب ليمتزج تماما كل مكونات الصابون السائل مع بعض - و أخيرا يعبأ الصابون في العبوات البلاستيكية بأشكال مختلفة عدد العمالة لمشروع تصنيع الصابون السائل: عدد العمالة حسب حجم المشروع كيفية عمل سائل تنظيف الزجاج مكونات سائل تنظيف الزجاج كمية من الماء بنسبة 50% كمية من الكحول الأحمر بنسبة 24% مقدار خل بنسبة 24% كمية نشادر بنسبة 2% اضافة بعض من الألوان الصناعية والعطور لجعل المنتج ذو مظهر جيد و مميز يجذب فى بيعه و هذا حسب رغبة كل شخص طريقة تحضير سائل تنظيف الزجاج نمزج كل المقاديرمع بعضها في إناء غير قابل للصدأ من الصلب و نقلب جيدا ثم يعبأ في زجاجات بلاستيكية برشاش - بخاخة صناعة سائل تنظيف وتلميع الأثاث مكونات سائل تنظيف الاثاث كمية من زيت تربنتينا بنسبة 50% مقدار من كحول أحمر بنسبة 17% مقدار من الخل بنسبة 17% كمية من زيت بذرة الكتان بنسبة 16% سائل تنظيف وتلميع الأثاث طريقة تحضير نمزج كل المقادير مع بعضها في إناء غير قابل للصدأ من الصلب ثم نستحدم الخلاط لتقليبها و مزجها جيدا فيه ثم تعبأ في زجاجات بلاستيكية.

وإن للسيئة سواداً في الوجه، وظلمة في القلب، ووهناً في البدن، ونقصاً في الرزق، وبغضة في قلوب الخلق. وسأذكر لك بحول الله عدة ينابيع تنفي عنك الوحشة وضيق الصدر: -إن أول ينبوع ننهل منه فترتوي قلوبنا هو: ينبوع الإيمان بالله، إذ لا سعادة إطلاقاً بدون الإيمان الراسخ بالله -عز وجل- وبالقدر خيره وشره, قال تعالى: فَمَنْ يُرِدِ اللَّهُ أَنْ يَهْدِيَهُ يَشْرَحْ صَدْرَهُ لِلإِسْلامِ وَمَنْ يُرِدْ أَنْ يُضِلَّهُ يَجْعَلْ صَدْرَهُ ضَيِّقاً حَرَجاً كَأَنَّمَا يَصَّعَّدُ فِي السَّمَاءِ كَذَلِكَ يَجْعَلُ اللَّهُ الرِّجْسَ عَلَى الَّذِينَ لا يُؤْمِنُونَ [الأنعام:125]. -أما الينبوع الثاني فهو: ينبوع التوكل على الله، فالمتوكل على الله قوي القلب لا تؤثر فيه الأوهام ولا تزعجه الحوادث، لعلمه أن الله قد تكفل لمن توكل عليه بالكفاية التامة، فيطمئن لوعده، كما أنه يسعد حين يسعى في بذل الخير للناس ويحسن إليهم ولا ينتظر منهم جزاءً ولا شكوراً، بل يرجو ذلك من ربه سبحانه، قال تعالى: أَلَيْسَ اللَّهُ بِكَافٍ عَبْدَهُ [الزمر:36]. -وثالث هذه الينابيع هو: ينبوع القناعة، حيث إن الذي لا يعرف القناعة لن يعرف السعادة أبداً ولو ملك كنوز الأرض، قال النبي صلى الله عليه وسلم: لو أن لابن آدم واديا من ذهب أحب أن يكون له واديان، ولن يملأ فاه إلا التراب، ويتوب الله على من تاب.

مركز البلسم الشافي الشارقة

  • مركز تعليم
  • مركز تدريب
  • مركز تحميل فيديو
  • مركز تحميل صور

انتقال إلى اضغط علي ‏‎ alt ‎‏ + ‏ / ‏ لفتح هذه القائمة ‎We won't support this browser soon. For a better experience, we recommend using another browser. ‎ تعرف على المزيد ‎‎ عرض المزيد من ‏Albalsam Alshafi medical center مركز البلسم الشافي الطبي‏ على فيسبوك عرض المزيد من ‏Albalsam Alshafi medical center مركز البلسم الشافي الطبي‏ على فيسبوك إنشاء حساب جديد حاز هذا على إعجاب ‏٨٬٥٦٣‏ من الأشخاص تتم متابعة هذا بواسطة ‏٨٬٧٣٥‏ من الأشخاص ‏٤‏ عمليات دخول Zahra Square (١٢٬٣٥٦٫١٤ km) clock roundabout near Alzahra Hospital الشارقة نطاق الأسعار $ ساعات العمل: ‏‏‏٩:٠٠ ص‏ - ‏٩:٠٠ م‏‏‏ مفتوح الآن يعرض فيسبوك معلومات لمساعدتك على فهم الغرض من الصفحة بشكل أفضل. يمكنك التعرف على الإجراءات التي يتخذها الأشخاص الذين يديرون المحتوى وينشرونه. تاريخ إنشاء الصفحة - ‏١٢ نوفمبر ٢٠١٦‏ Thanks a lot for dr. Muna for all the support given during my treatment.. I went to the clinic. I am grateful to them for their honesty. the doctor said that no need for m... e to do Hollywood smile. i gave them money and cheque.

  1. موقع الشيخ الدكتور سعد الشثري
  2. اذاعة القران
Thursday, 15-Oct-20 12:24:18 UTC
خطبة عن العنف الاسري