شكر خاص للزميلة العزيزة إيمان الزبيدي على مساعدتها في إعداد ملخص المؤتمر.

الوان حوائط

  • الوان اويل
  • نغمات ايفون
  • فرز الوان

من صاحب الهيكل الأقوى ؟ نجد أن iPhone 5s مصنع بالكامل من الألومنيوم و تصر سامسونج على تصنيع Galaxy S5 من البلاستيك المحسن ، و لأن الألومنيوم فيزيائيا أقوى من البلاستيك و أكثر منه مقاومة للصدمات فهذا يعني أن تحفة أبل هي الأفضل من ناحية قوة الهيكل الخارجي. من الذي يتميز بشاشة مثالية ؟ الشاشة المثالية هي الشاشة الكبيرة و الأعلى دقة و دعما لأكبر عدد ممكن من الألوان ، و لأن Galaxy S5 مزود بشاشة ذات حجم 5. 1 إنش و بدقة وضوح تصل إلى 1080 في 1920 بيكسل مع كثافة 432 بيكسل في كل إنش فهذا يعني أنه الأفضل مقارنة بالأيفون 5 إس و القادم بشاشة ذات حجم 4 إنش و بدقة وضوح تصل إلى 640 في 1136 بيكسل مع كثافة 326 بيكسل من صاحب أفضل معالج في العالم ؟ الأيفون 5 إس هو صاحب المعالج الأفضل من ناحية تشغيل تطبيقات 64 بايت و الإستمتاع بالألعاب وفق رؤية أفضل ، لكن نسخة Snapdragon 801 من منافسه هي الأفضل عندما يتعلق الأمر بالمعالج الرباعي النواة و الأكثر دعما لشبكات LTE ما يجعل الكلمة النهائية لقوة الأداء. أيهما يملك ذاكرة عشوائية أكبر ؟ للأسف الأيفون 5 إس صدم الجميع عندما أتى بالذاكرة العشوائية ذات الحجم 1 جيجا بايت ، من جهة أخرى إنصدمت الأغلبية بقدوم منافسه بذاكرة عشوائية ذات حجم 2 جيجا بايت فعصر المساحة العشوائية الضيقة إنتهى بلا رجعة و في هذه الحالة يعد العملاق الكوري صاحب الذاكرة العشوائية الأكبر.

قامت شركة ابل قبل ايام في عرض اجهزة ايفون 5 اس الجديدة بأسرع معالج هاتف ذكي الى الان ومن المميز انه لاول مره تم ظهور لون جديد لهاتفنا المحبوب الايفون وهو اللون الذهبي الفخم والانيق سوف نضع بالاسفل معرض يتكون من مجموعة صور ايفون 5 اس الذهبي iphone 5s gold يمكن الاطلاع على جوالات ايفون الأخرى: – مواصفات واسعار هاتف ابل ايفون 5 سي – Apple iPhone 5C – مميزات و صور و اسعار ايفون 5 – iPhone 5 – تقرير عن مواصفات جوال ابل ايفون 5 اس – Apple iPhone 5S بعض مميزات الجهاز الفنية وهي: – معالج ثنائي النواة بسرعة أكبر – معالج رسوميات PowerVR SGX554MP4 رباعي النواة – شاشة IGZO بحجم 4 إنش بدقة 1136 × 640 بكسل ، بكثافة بكسلات 326 بكسل لكل إنش – ذاكرة عشوائية 2 جيجابايت – كاميرا خلفية 12 ميجابكسل مع فلاش LED ثنائي – دعم تقنية الاتصال قريب المدى NFC – دعم شبكات الجيل الرابع فائقة السرعة LTE Advanced – إمكانية التعرف على بصمات الأصابع – نظام تشغيل iOS 7 اسعار ايفون 5 اس الذهبي iphone 5s gold – سعر ايفون 5 اس الذهبي في امريكا 860 دولار – سعر ايفون 5 اس الذهبي في السعودية 3, 224 ريال – سعر ايفون 5 اس الذهبي في الامارات 3, 158 درهم – سعر ايفون 5 اس الذهبي في قطر3, 158 ريال – سعر ايفون 5 اس الذهبي في البحر ين3, 158 دينار اللوان ايفون 5 اس المتوفرة للجهاز الجديد صورة ايفون 5 اس الذهبي من الخلف iPhone 5S gold أيفون 5 إس الجديد الالوان المتوفرة لجهاز الايفون ايفون خمسه الذهبي أي فون فايف الذهبي ايفون 5 اس جولد اي فون الذهبي الخامس

كما أنه يدعم لغة OpenGL 3. 0 ES بالنسخة الجديدة 3. 0 آيفون 5 إس سيقدم بطارية افضل من سابقه لبطارية تدوم عشر ساعات من التكلم في شبكات 3G وعشر ساعات من التصفح خلال LTE وعشر ساعات من تشغيل الفيديو و40 ساعة من تشغبل موسيقى في الكاميرا تم تحسين المستشعرات وتكبير حجم البيكسل في الصورة فلاش LED مزدوج للكاميرا الخلفية من أجل الحصول على صور أفضل في الإضاءة المنخفضة قادر على التصوير الفيديو بدقة 720p مع الحركة البطيئة لديها القدرة على تصوير 10 صور في الثانية الواحدة و التصوير البطئ بسرعه 120 اطار في الثانية نظام تثبيت الصور في آيفون 5 إس كاميرا الهاتف لديها ميزة التقاط العديد من الصور ومن ثم اختيار أفضل صورة لكم لديها ميزة منع الاهتزاز في الصور يمكن التقاط صور بانورما بحجم 28 ميقا بكسل في آيفون 5 إس كاميرا آيفون 5 إس تحمل فلاش متغير الألوان سيحتوي الجهاز على قارئ البصمات Touch ID مع زر البداية يمكن استخدام ماسح بصمة الاصبع في الدخول على التطبيقات من دون ادخال كملة المرور الهاتف iPhone 5C سيكون متاح للطلب المسبق في 13 سبتمبر، والشراء في 20 سبتمبر سيتم اطلاق الايفون 5s و الايفون 5c في 9 دول من بينها الصين لأول مرة سيصدر iPhone 5S في 100 دولة بنهاية العام سعر آيفون 5 إس بمبلغ 199 دولار لإصدار 16 جيجا بايت، و299 دولار لإصدار 32 جيجا بايت، وأخيراً 399 دولار لإصدار 64 جيجا بايت وبعد أن أشبعنا شغفكم حول ما انتظرتموه شهور طويلة، مَنْ سيشتري ماذا؟ آيفون 5 إس أم آيفون 5 سي؟ بانتظار معرفة خياركم في التعليقات.

"نص أكبر": اضغط عليه، ثم قم بتشغيل "أحجام أكبر لتسهيلات الاستخدام". ثم يمكنك استخدام شريط التمرير لضبط حجم القراءة المفضل لديك. "أشكال الزر": إضافة الأشكال إلى الزر، على سبيل المثال، تسطير أسفل "أزرار الرجوع إلى الخلف". "عناوين تشغيل/إيقاف": إضافة عناوين تشغيل/إيقاف على شاشات التفضيل. "تقليل الشفافية": يعمل على تحسين التباين من خلال تقليل الشفافية والضبابية في بعض الخلفيات. "زيادة التباين": يعمل على تحسين تباين الألوان بين ألوان مقدمة وخلفية التطبيق. "التمييز بدون لون": يستبدل عناصر واجهة المستخدم التي تعتمد حصرًا على اللون لنقل المعلومات. تقليل النقطة البيضاء: يقلل من كثافة الألوان الساطعة. تحديد معدل الإطارات إذا كان لديك iPad Pro ‏(10. 5 بوصة)‬ أو iPad Pro ‏12. 9 بوصة (الجيل الثاني)، فيمكنك تعيين أقصى معدل إطارات للشاشة إلى 60 إطارًا في الثانية. افتح تطبيق "الإعدادات". اضغط على "تسهيلات الاستخدام" > "الحركة"، ثم قم بتشغيل "تحديد معدل الإطارات". تشغيل ميزات استخدام "اختصار تسهيلات الاستخدام" أو "مركز التحكم" تاريخ النشر: 03 أكتوبر 2019

مع ميزات إمكانية وصول ذوي الاحتياجات الخاصة المتوفرة في iOS، يمكنك تكبير النص وجعله عريضًا وزيادة التباين وتطبيق فلاتر الألوان واستخدام "عكس ذكي" والتحكم في السطوع التلقائي وغيرها. تتوفر ميزات تسهيلات الشاشة على هذه الأجهزة: تشغيل "عكس الألوان" إذا كنت تستفيد من عرض عناصر على خلفية داكنة، فيمكنك استخدام "عكس الألوان" لتغيير طريقة عرض المحتوى على الشاشة. لاستخدام "عكس الألوان"، افتح تطبيق "الإعدادات"، ثم اضغط على "تسهيلات الاستخدام" > "الشاشة وحجم النص". "عكس ذكي" يؤدي خيار "عكس ذكي" إلى عكس الألوان على الشاشة، باستثناء الصور والوسائط وبعض التطبيقات التي تستخدم أنماط ألوان داكنة. "عكس كلاسيكي" يؤدي خيار "عكس كلاسيكي" إلى عكس جميع الألوان على الشاشة. تشغيل "فلاتر الأوان" إذا كان تعاني من عمى الألوان أو غيره من صعوبات الرؤية، فيمكنك استخدام فلاتر الألوان للمساعدة في تمييز الألوان. بإمكان "فلاتر الألوان" تغيير شكل عناصر مثل الصور والأفلام، بحيث يمكنك استخدامها فقط عند الحاجة. افتح تطبيق "الإعدادات"، ثم اضغط على "تسهيلات الاستخدام" > "الشاشة وحجم النص" > "فلاتر الألوان". ستظهر لك ثلاثة أمثلة لمساحات الألوان لمساعدتك في اختيار الخيار الذي يتناسب مع احتياجاتك.

مقارنة عادلة … المنتصر فيها هو من تعتقد فعلا بعد قراءة السطور التالية! أفضل هاتف من سامسونج لهذا العام في مواجهة أحدث هاتف من أبل ، معركة حامية و مهمة يسعى الكثيرين من الناس حول العالم و أغلبية متابعينا التطرق إليها و التعرف من خلالها عن الجهاز الأفضل. علينا أن نعترف جميعا أن كلا من أبل و سامسونج عملت كل ما في وسعها لتخرج لنا بأحدث ما لديها و على أساس ذلك رأينا iPhone 5s و Galaxy S5 لينافسا بها بعضهما البعض و أيضا بقية الهواتف من الشركات العالمية الأخرى. و من البداية يجب أن نؤكد للجميع أن هذه المقارنة مبنية على معطيات واقعية و لا تستهدف تحريض القراء لشراء هاتف على حساب منافسه الأخر … لنقارن بالعقل و بعيدا عن العواطف ففي الأخير لا صوت يعلوا عن صوت المنطق و العقل. من الأخف وزنا ؟ من البداية نكتشف أن وزن الأيفون 5 إس أخف من منافسه الكوري ، كيف لا و الأول يصل وزنه إلى 112 جرام أما الثاني فوزنه يصل إلى 145 جرام و في حالة كنت من عشاق الأجهزة الخفيفة فإن iPhone 5s هو الخيار الأفضل على هذا المستوى. من الأكبر حجما ؟ و من الأنحف فعلا ؟ إذا كنت تود الحصول على هاتف ذكي راقي بشاشة كبيرة فإن الجالكسي اس 5 هو الخيار الأنسب في هذه الحالة، و هو الأكبر منه بنسبة 15 في المئة ، لكن نجد أن iPhone 5s هو الأنحف مقارنة بمنافسه الكوري.

ثم انتقل الحديث عن تطبيق iWork و iMovie وكونهما قادمان بشكلٍ مجاني ما زال آيفون 5 من أكثر الأجهزة مبيعا إلى وقتنا الحالي كاميرا 8 ميقا بكسل خلفية وتعمل الكاميرا الأمامية بدقة HD وتدعم خدمة المحادثات عبر الإنترنت "فيس تايم"، ويعمل الهاتف بنظام iOS 7 الجديد. و معالج A6 لهاتف آيفون 5 سي وسيدعم LTE يدعم اتصال الجيل الرابع شاشة هي بمقاس 4 بوصة من نوع الريتنا مصنع من مادة البولي كربونايت تقنية البلوتوث 4. 0 أسعار آيفون 5 سي ستكون في امريكا بسعر 99$ لنسخة 16GB و 32GB ستكون بـ199$ مع عقد لمدة سنتين مع شركات الاتصال سيكون هنالك حافظة بسعر 29$ خاصة به سيتوافر بخمسة ألوان هم الأخضر والأصفر والأبيض والأزرق والوردي آيفون 5 إس قادم باللون الذهبي والفضي والرمادي الحجري مع الأسود الهاتف أسرع 40 مرة من الآيفون الأصلي نظام iOS 7 متوافق بشكل كامل مع المعالج الجديد دعم المعالج الجديد A7 لتقنية 64-bit وهو أسرع بـ 56% من المعالج المستخدم في آيفون 5 تم استعراض قدرات المعالج الجديد للهاتف عبر تواجد أحد موظفي شركة Epic Games المنتجة للعبة انفنتي بليد 3 الهاتف iPhone 5S سيكون أسرع بمعدل 40% مقارنة بالآيفون السابق.

جميع النسخ الأربع ستحمل معالج شركة "أبل الجديد والمطور، المزود بشريحة (A14 Bionic)، كما ستكون شاشات جميع النسخ من نوع (OLED)، وستتاح النسخ بأربعة ألوان، هي الفضي، والرمادي الفضائي (Apace Grey)، والأخضر الليلي (Midnight Green)، والأزرق البحري (navy Blue)، ومن المتوقع أن تعمل الأجهزة بنظام تشغيل (iOS 14)، الذي ستطلقه شركة "أبل" في يونيو القادم. اضافة إلى النسخ الأربع لسلسلة "أيفون 12" الجديدة، ستطلق الشركة أيضا نسخة خامسة، ستحمل اسم "أيفون إس إي 2" أو (iPhone SE 2)، والتي ستكون تطوير لنسخة (SE) السابقة، أو (Special Edition)، التي أطلقتها الشركة عام 2016، كبديل رخيص لهواتفها التي تتميز غالبا بثمن باهظ. سيحمل (iPhone SE 2) شاشة حجمها 4. 7 بوصة، أي أنه سيكون أصغر من النسخة الصغيرة "ميني" لأيفون 12، وقد أوضحت بعض التسريبات أن تصميمه سيكون مستوحى من هاتف "أيفون 8"، الذي أطلقته الشركة منذ أكثر من سنتين، وأنه سيحمل زر الواجهة لاستشعار بصمة الإصبع (Touch ID Button)

مرِّر يسارًا أو يمينًا فوق الأمثلة للعثور على الفلتر المناسب لك. من اليسار إلى اليمين، يُظهر هذا المثال أقلام رصاص في شكل قوس قزح من الألوان يبدأ باللون الأحمر والأصفر وينتهي باللون الأرجواني والبني. يُظهر هذا المثال ثلاثة أعمدة لكثافة اللون. يُظهر هذا المثال خطوطًا عمودية على خلفية ألوان متغيرة لعيوب اللون. اختر الفلتر الذي يُظهر الخط الكامل. اختر الفلتر عند تشغيل "فلاتر الألوان"، يمكنك الاختيار من بين أربعة فلاتر مُعدة مسبقًا: تدرج الرمادي أغطش الأحمر/الأخضر عمى الأخضر/الأحمر عمى الأزرق/الأصفر ضبط كثافة اللون يمكنك ضبط كثافة أي من "فلاتر الألوان" لتلائم احتياجاتك. استخدم زر تمرير "كثافة اللون" لتخصيص فلتر أكثر أو أقل كثافة. ضبط "الدرجة الخفيفة من اللون" إذا كانت لديك حساسية للألوان أو الضوء، فاضغط على "الدرجة الخفيفة من اللون" لتغيير درجة لون الشاشة بالكامل على iPhone أو iPad أو iPod Touch. استخدم أشرطة التمرير لضبط درجة لون الشاشة وشدة التأثير. المزيد من تسهيلات الشاشة بالإضافة إلى عكس الألوان وتطبيق الفلاتر، يمكنك أيضًا العثور على هذه التسهيلات على شاشة "الشاشة وحجم النص": "نص عريض": يجعل النص في واجهة مستخدم الجهاز عريضًا.

Thursday, 15-Oct-20 10:24:14 UTC
خطة تشغيلية 1440