ان يلم المتدرب بكيفية كتابة التقرير اليومي وأهميته. أن يتعرف المتدرب علي صفات المشرف الناجح. أن يلم المتدرب بأسس الإشراف التربوي. أن يتعرف المتدرب علي دور مدير المدرسة في الإشراف التربوي. محاور البرنامج: الوحدة التدريبية الاولى: مفهوم الاشراف اليومي في المدارس ووقته اهداف برنامج الاشراف اليومي كيف يكون الاشراف اليومي في المدارس اهمية الاشراف اليومي في المدارس الفرق بين الإشراف اليومي والمناوبة مفهوم المناوبة المدرسية أعمال المناوبة واجبات المناوب الوحدة التدريبية الثانية: سجل متابعة الاشراف اليومي تقرير الاشراف اليومي خطوات كتابة التقرير اليومي اهمية التقرير اليومي كيف اكون مشرف تربوي ناجح صفات المشرف التربوي الناجح الاشراف التربوي وأثره على اداء المعلم اسس الاشراف التربوي دور مدير المدرسة في الاشراف التربوي المستهدفين من البرنامج: المدرسين – الأخصائيين – المشرفين – القائمين على العملية التعليمية – وكل من يهتم بمجال الاشراف والمناوبة في المدارس. الوقت: 8 ساعات تدريبية. الأيام: يومين – 2 جلسة تدريبية – 8 ساعة تدريبية. المهارات: مهارة الإدارة مهارة التخطيط مهارة القيادة مهارة الاشراف مهارة إدارة الوقت السمات: التطور التفهّم المواكبة الترقّي الاستيعاب النجاح المناخ: التحفيز المشاركة المعايشة محتويات الحقيبة: م المحتوى العدد 1 البروشور الإعلاني 1 2 البوربوينت 60 شريحة 3 الملف التعريفي 4 صفحات 4 حقيبة الأنشطة 5 أنشطة 5 خرائط ذهنية خريطة واحدة 6 دليل المدرب 42 صفحة 7 دليل المتدرب 45 صفحة 8 صور 25 صورة 9 مرئيات 4 فيديو 10 المراجع 9 مراجع 11 استمارة بيانات متدرب 1 أحدث الحقائب شاهد الآن أحدث الحقائب مهارات التخطيط حقائب تطوير الذات اسم البرنامج: مهارات التخطيط نبذة عن البرنامج: يدور هذا البرنامج حول.. مهارات التخطيط.

الإشراف والمناوبة في المدارس

اهمية المناوبة المدرسية

إيهاب الجزار، مدرس بيولوجي، يقول إن المدرسة تكلف المعلمين أشياء كثيرة غير منصوص عليها في العقد ومنها الحضور في السابعة والربع صباحا قبل بدء اليوم الدراسي، وتوزيع المعلمين في أماكن متفرقة في المدرسة منهم من يقف في الملعب أو في طرقات المدرسة أو عند البوابة أو عند وصول الحافلات المدرسية لاستقبال الطلاب أو منع أي مشاجرة قد تحدث بينهم، كما يكلف مدرس الحصة الأولى بتنظيم طابور الصباح. محمد المجذوب أحمد، مدرس حاسوب، يقول: في مناوبتي أشرف على الحافلات المدرسية، إذ أكون في استقبال الطلاب في تمام الساعة السادسة والنصف صباحا لتنظيم نزولهم من الحافلات المدرسية، وكذلك في نهاية الدوام المدرسي فمن المفروض أن تنتهي الحصة الأخيرة في الثانية إلا عشر والأمر لا يستغرق أكثر من عشر دقائق وتتحرك الحافلات في تمام الساعة الثانية وبعد الاطمئنان على خروج آخر طالب من المدرسة تنتهي مناوبتي. يؤكد د. ياسر عبدالحافظ أستاذ مساعد بكلية التربية جامعة العين للعلوم والتكنولوجيا أن العملية التعليمية عملية إنسانية يشارك فيها المعلم والطالب ومن خلال الأعمال الإضافية للأول يقترب أكثر من الطالب ويحدث بينهما تفاهم أكثر مما يثري العملية التعليمية، الثاني مشيرا إلى أن الأنشطة اللاصفية لا تقل أهمية عن الأنشطة الصفية.

تطوير المدارس - مدحت محمد أبو النصر - كتب Google

9. يرجى من جميع المناوبين مساعدة معلم الرياضة خلال الفرصة التي تجرى فيها فعاليات رياضيه وعدم القاء العبء على معلم الرياضة 10. اخيرا اذكركم بالحديث العطر " احب الله اذا عمل احدكم عملا ان يتقنه " اتمنى لكم عملا مثمرا وسنة موفقه ملؤها العطاء والنجاح والتوفيق. 11. تكون هنادي هاني مسؤولة عن النظام العام خلال الفرص في الطابقين الاسفل والاعلى يوميا. 12. يرجى من المناوبين في الساحة الغربية للمبنى الجديد التواجد في الساحة من اجل المحافظة على سلامة الطلاب. مناوبة الباصات الأحد: (ا) بعد السادسة: خالد, سكينة, ميسون (ب) بعد السابعة: سمير, مها الاثنين: (ا) بعد السادسة: سهاد سميرة سواعد, احلام (ب) بعد السابعة: سليم, فتنة الثلاثاء: (ا) بعد السادسة: صالح الجاسم, ردينة سواعد (ب) بعد السابعة عطاف محمود, صالح ابراهيم الاربعاء: (ا) بعد السادسة: بسام, نسرين, لطفية, محمد النايف (ب) بعد الثامنة: صالح محمد, نصرة - روزين الخميس: (1) بعد السادسة: سميرة مريسات, احمد العبدالله, سلام, سعاد حلو (ب) بعد الثامنة: علي, فوزي بأحترام عزيز سواعد – مدير المدرسة

برنامج المناوبة - مدرسة وادي سلامه الابتدائية - خلية نحل دائمة العطاء

طريق التميز حقائب تطوير الذات اسم البرنامج: طريق التميز نبذة عن البرنامج: يدور هذا البرنامج حول.. طريق التميز"" (تعريف. Türkiye- level one حقائب اللغات Eğitmen Sayın Koçumuz Dil edinimi insanlığımızın temel bir parçasıdır. Bu nedenle, neredeyse tüm etkileşimdeki.

2012/9/30 برنامج المناوبة للسنة الدراسية 2013/2012 المبنى القديم المبنى الجديد المنطقة اليوم البوابة الشرقية والساحة امامها لغاية المدرج منطقة المدرج لغاية المنصة منطقة المنصة وغرب المنصة غرب الساحة لغاية الجناح الجديد رئيس طاقم المناوبة بوابة المبنى الجديد والساحة امام البوابة ساحة المبنى الجديد لغاية الخروبة منطقة الخروبة الساحة الغربية الأحد منار غازي مها بدارنة خالد سواعد سمير سواعد سمير هيا خالد سكينة سواعد ميسون سواعد هاني سليمان ميسون الاثنين وجدان بشناق احلام مريسات سليم سعد نصرة خلايلة سليم اسلام سواعد سهاد ياسين فتنة جبران سميرة سواعد الثلاثاء انوار سواعد عطاف عشب صالح ابراهيم صالح الجاسم روان سواعد عطاف محمود ردينة سواعد يوسف سواعد ردينة الاربعاء وعد سواعد لطفية سواعد محمد النايف صالح محمد رنين سعيد روزين حوراني بسام عاصلة نسرين سواعد يوسف سواعد نسرين الخميس اماني سواعد سلام نعامنة علي سواعد فوزي سواعد فوزي ميساء سواعد سميرة مريسات احمد عبدالله سعاد حلو ملاحظات: يرجى من جميع الاخوه الزملاء المناوبين مراعاة ما يلي للاهمية:- 1. كما يعلم الجميع فان المناوبة جزء لا يتجزأ من عمل المعلم وهي كباقي الواجبات كما انها لا تقل اهمية عن عمله داخل الصف.

ماهو دور المناوبة المدرسية؟وهل هو مدعم بتعميم؟

الساعة الآن 10:00 Powered by vBulletin® Version 4. 2. 5 Copyright © 2020 vBulletin Solutions Inc. All rights reserved. Content Relevant URLs by vBSEO 3. 6. 1 المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لمنتدى معلمي ومعلمات المملكة بل تمثل وجهة نظر كاتبها

تواصل معنا من داخل السعودية: 0536423338 خارج السعودية: 00966536423338 راسلنا على: الإشراف والمناوبة في المدارس الرئيسية Course الإشراف والمناوبة في المدارس مكونات الحقيبة: الإشراف والمناوبة في المدارس اسم البرنامج: الإشراف والمناوبة في المدارس نبذة عن البرنامج: إن تقدم أي أمة من الأمم يتأثر الى حد بعيد بمدى التطور العلمي و التكنولوجي الذي تعززه تلك الأمه وإن هذا التطور الذي تصل اليه يعكس هو الأخر مدى كفاءة وفاعلية أنظمتها التربوية وسياساتها التعليمية. ومن هذه الأنظمة التربوية الاشراف التربوي الذي يعتبر إحدى هذه التقدمات ، والذي سنتحدث عنه في هذا المقال وعن مفهومه و أهدافه وأنواعه وعن بعض أنماطه وخصائصه. لعلكم تستفيدون من هذه المعلومات وتسد حاجتكم مما تبحثونه من معلومات عن الاشراف التربوي أهداف البرنامج: ان يتعرف المتدرب مفهوم وأهداف برنامج الإشراف اليومي. ان يلم المتدرب بأهمية وكيفية تطبيق برنامج الإشراف اليومي. أن يتعرف المتدرب علي الفرق بين الإشراف اليومي والمناوبة. أن يلم المتدرب بمفهوم المناوبة المدرسية. أن يتعرف المتدرب على أعمال وواجبات المناوب. ان يتعرف المتدرب علي سجل متابعة الإشراف اليومي.

  • جامعة البيان بالمدينة المنورة
  • افضل انواع السكاكين الالمانية
  • مدة الزيارة العائلية للزوجة
  • مقام إبراهيم.. ياقوتة من الجنة ! - قناة العالم الاخبارية
  • ميشيل رودريغيز في السعودية
  • المديرية العامة لحرس الحدود السعودي
  • مباراة الاهلي والقادسية 2-0
  • حجز في الخطوط السعودية
  • موعد اذان الفجر الرياض 2019
  • زئبق أحمر - ويكيبيديا
  • برنامج المناوبة - مدرسة وادي سلامه الابتدائية - خلية نحل دائمة العطاء

يكلف المعلمون مع بداية العام الدراسي الجديد بجدول المناوبة، وهو عمل قد يعتبره بعضهم عبئا خارج نطاق عملهم، ويقوم على بعض الأماكن في المدرسة مثل اماكن الحافلات المدرسية والبوابات والملاعب والمقاصف والكافيتريات، خاصة في الصباح الباكر والفسحة ونهاية اليوم الدراسي. ويرى البعض الآخر هذا العمل جزءاً لا يتجزأ من عملهم، معللين ذلك بأن العملية التعليمية تربوية أيضاً، ومن الضروري مراقبة سلوك الطلاب حتى لا تصدر أي تصرفات طائشة من أحدهم. التقينا ببعض المعلمين لمعرفة آرائهم حول جدول المناوبة ورؤيتهم له. سميح رجب، مدرس جيولوجيا العلوم بمدرسة المعرفة، يقول: يشارك المدرس في كل مراحل العملية التعليمية، ومنها عمله في جدول المناوبات، وهو على الرغم من أنه عبء إضافي عليه إلا أنه لابد منه، ولا يملك أي معلم في مدرسة خاصة رفض العمل، إلا أن هناك بعض المدارس تزايد في هذا الأمر فتجعل المعلم يشارك في ربط الكتب ووضعها داخل الأكياس وتسليمها للطالب، وهذا بالفعل ما لا يصح أن يقوم به المدرس، لأنني أعتقد أن الطالب يجب أن يرى المعلم في شكل أفضل من ذلك، حتى لا ينظر له نظرة أقل. ويرى محمد فؤاد، مدرس بيولوجي، أن المعلم مكلف بجدول المناوبات وعليه حفظه عن ظهر قلب مع جدول الحصص التي يدرسها، مشيراً إلى أن جدول المناوبات عرف في المدارس وغير منصوص عليه في عقد العمل، كما لا يأخذ المعلم أي مقابل إزاء الجهد المبذول، إذ يتطلب الأمر من بعض المدرسين الحضور في السابعة صباحا والوجود في الأماكن المهمة التي يكثر فيها زحام الطلاب مثل الكافيتريات والملاعب لمراقبة تصرفاتهم التي غالباً ما تبدأ بالمزاح وتنتهي بالشجار.

Wednesday, 14-Oct-20 21:06:15 UTC
خطة تشغيلية 1440