واس - الرياض: أطلقت وزارة الداخلية ممثلة في المديرية العامة للسجون عبر منصة «أبشر» الإلكترونية خدمة فُرِجَت. وتهدف الخدمة إلى توفير وسيلة آمنة وسهلة يستطيع المواطن والمقيم من خلالها التبرع لمستحقي المساعدة من المحكومين في القضايا المالية غير الجنائية، وسداد ديونهم حيث يتم الإفراج الفوري عنهم. وقد روعي في تطوير الخدمة بنسختها المحدثة عددا من المعايير التي يتعين من خلالها ترتيب الأولوية في السداد عبر المفاضلة الإلكترونية بين المستفيدين، وإعطاء المتبرع خيارات للبحث عن ظروف المستحق الذي يرغب في مساعدته. ويسمح النظام بإدراج جميع فواتير المحكومين في القضايا المالية غير الجنائية من نزلاء ونزيلات السجون بدقة وسرية عالية. ويستطيع المتبرع السداد بعد دخول المنصة باختيار أيقونة المديرية العامة للسجون والبحث عن الفئة التي يرغب مساعدتها واختيار الفاتورة للسداد، وحين اكتمال وصول المبلغ الإجمالي إلى الجهة المعنية يتم الإفراج عن المستفيد ورفع الحكم التنفيذي من سجله المدني أو رقم إقامته. وقد أسهمت عدد من الجهات في دعم هذه المبادرة فنياً وإجرائيا مثل وزارة العدل، وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي، مؤسسة النقد العربي السعودي.

خدمه ابشر الالكترونيه وزارة الداخلية

الأحوال المدنية تشمل خدمات معرفة البيانات، والإبلاغ عن الوثائق المفقودة، وحجز موعد، وخدمة طلب وثيقة بدل فاقد، وخدمة التعريف بتابع، وخدمة تقدير، والاستعلام عن التأمين الصحي، والمعلومات الشخصية، ومعلومات العنوان، والاستعلام العام عن أحقية القيام بالحج. المرور من خلال هذه المنصّة يمكن لمراجعي المرور معرفة خدمات المركبات، وتجديد استمارة المركبة، وإضافة مستخدم لمركبة، وإلغاء مستخدم لمركبة، وتجديد رخصة القيادة، ومعلومات رخصة القيادة، والاستعلام عن المخالفات المروريّة، والاستعلام العام عن صلاحية التأمين على المركبات. الجوازات تشمل تجديد الإقامة وإصدار الإقامة، وخدمات التأشيرات، وتصاريح السفر للتابعين، وتمديد تأشيرة زيارة، وتجديد الجواز وإصدار الجواز، وتعديل المهنة، ونقل الخدمات، وخدمات التابعين، ومعلومات جواز السفر، ومعلومات سجل السفر، ومعلومات العنوان، والمعلومات الشخصية، والاستعلام العام عن أحقية القيام بالحج، والاستعلام العام عن البصمة، والاستعلام عن صلاحية التأمين الصحي للمقيمين فقط، والاستعلام عن صلاحية الإقامة، والاستعلام عن حالة تأشيرة خروج وعودة، والاستعلام عن وصول العمالة. كيفية التسجيل في منصة أبشر الإلكترونيّة للاستفادة من كافة الخدمات الإلكترونيّة التي تقدمها هذه المنصّة لا بد من امتلاك حساب خاص، حيث يتم ذلك باتباع الخطوات التالية: الدخول إلى الموقع الإلكتروني الخاص بمنصة أبشر.

اختيار اللغة المناسبة من بين اللغات المتعددة التي يوفرها الموقع. النّقر على زر "تسجيل مستخدم جديد" الموجود في أعلى يسار صفحة الموقع، وتعبئة البيانات المطلوبة بما يتضمن: رقم الهوية في البطاقة الوطنية أو رقم الإقامة للمقيمين، وعنوان البريد الإلكتروني لمرتين متتاليتين، ورقم الجوَّال الخاص مع الحرص على عدم استخدامه في أي من المعاملات الأخرى، والموافقة على كافة شروط التسجيل. التأكد من كافة البيانات المدخلة والنقر على زر "موافق" للتأكيد. إدخال رمز التأكيد الذي سيرسله الموقع على رقم الجوَّال المدخل سابقاً، ثم إدخال رقم الهوية أو رقم الإقامة والنقر على خيار "موافق". سينتقل الموقع الآن إلى صفحة جديدة خاصة بإنشاء الحساب وحينها يجب إدخال مجموعة من البيانات تشمل: اسم المستخدم، وكلمة السر من 8 حروف وإدخالها مرّتين للتأكيد، واختيار سؤال سري للخصوصية والإجابة عليه، ثم النّقر على زر "موافق". تعبئة نموذج التفعيل وذلك لتفعيل الحساب، وحينها يمكن الاستفادة بشكل فعلي من كافة الخدمات المتاحة.

#تطبيق_أبشر ، هو التطبيق الرسمي للخدمات الالكترونية للأفراد والتي تقدم عبر منصة أبشر الإلكترونية في المملكة العربية السعودية. - تطبيق أبشر يدعم اللغتين العربية والانجليزية ، و يتيح لك الاستفادة من العديد من الخدمات المقدمة عبر التطبيق للأفراد من مواطنين و مقيمين. - لقد تم تصميم وتطوير تطبيق أبشر مع مراعاة دقيقة للخصوصية ومعايير الحماية الأمنية ، حتى تتمكن من استعراض بياناتك الشخصية بأمان، وكذلك بيانات أفراد عائلتك والمقيمين على كفالتك. وتستطيع أيضا اجراء العديد من الخدمات الالكترونية. شاركونا تجربتكم في استخدام التطبيق عبر الوسم التالي في تويتر #تطبيق_أبشر

استعلام عن انتهاء الإقامة برقم الإقامة 1440 بوابة أبشر الجوازات إلكترونياً أبشر الجوازات تاريخ انتهاء الاقامة 1440 و استعلام عن انتهاء الاقامة برقم الاقامة. أطلقت المملكة العربية السعودية العديد من الخدمات الإلكترونية للمواطن السعودي وكذلك المقيمين الوافدين داخل المملكة وذلك توفيراً للوقت والجهد، ومن ضمنها الاستعلام عن انتهاء موعد الإقامة لكل المقيمين بالمملكة حتى لا يضطر المواطنين إلى دفع الغرامات وفرض الجزاءات بعد انتهاء صلاحية الاقامة، ويمكن للمواطن الاستعلام عن الخدمة من خلال أبشر. خدمة الاستعلام عن تجديد الإقامة هي من الخدمات الإلكترونية التي لا تطلب التسجيل في موقع أبشر فيمكنك الدخول على الموقع واختيار الاستعلامات الإلكترونية من الصفحة الرئيسية لأبشر ثم الضغط على الجوازات من القائمة يمين الشاشة ستجد قائمة منسدلة اختار منها استعلام عن صلاحية الإقامة كما هو موضح أدناه. يمكنكم الضغط على الرابط أدناه لمعرفة الاستعلام عبر موقع جوابك. ستعلام-انتهاء-الاقامه-الاقامة-كيفية-التاكد-صلاحية-الاقامة. تقدم وزارة الداخلية السعودية خدمات إلكترونية خاصه ب الاستعلام عن وافد وحال إقامته وكفالته أيضا من خلال موقع الوزارة الإلكتروني خدمة الاستعلام عن الوافدين الجدد والزائرين حتى يتم معرفة موعد وصولهم إلى السعودية واستقبالهم عند وصولهم ونقلهم إلى جهة العمل التي استقدمهم الكفيل بها.

  • خدمة أبشر الإلكترونية
  • فهد بن معمر
  • جامعة الملك عبدالعزيز معاملات
  • طريقة كتابة السيرة الذاتية بالانجليزي
  • حادثة البحر الميت
  • تسجيل دخول خدمه ابشر الالكترونيه البوابه
  • أضرار كثرة شرب الماء - موضوع
  • شركة الوفاق لتأجير السيارات ابها
  • اخبار سابك | اخبار سهم سابك | اخر اخبار سابك
Thursday, 15-Oct-20 12:52:21 UTC
خطة تشغيلية 1440