السعودية هي رسميًا المملكة العربية السعودية، تشغل السعودية موقعًا جغرافيًا مميزًا يمتد إلى 2 مليون كيلو متر مربع في الجنوب الغربي الأقصى من القارة الآسيوية، وتشترك بحدودٍ مع البحر الأحمر من جهة الغرب، أما حدودها مع الخليج العربي ودولتي قطر والإمارات العربية المتحدة فتأتي من الشرق، بينما تحدها الأردن والعراق والكويت من الجهة الشمالية، وأخيرًا تقترن بحدودٍ مع سلطنة عُمان واليمن من الجنوب، وتتمتع بتنوع تضاريسي هائل بحكم مساحتها الشاسعة؛ ففيها السواحل الطويلة التي يتجاوز طولها 1100 كيلو متر والسهول والسلاسل الجبلية وعلى رأسها سلسلة جبال السروات، كما تكثر في ربوعها الأودية والهضاب والصحارى ومن بينها صحراء الربع الخالي، ولا بد من الإشارةِ إلى الأخيرة التي تتربع في الجزء الجنوبي الشرقي منها، وفي الواقع إن مساحة السعودية قد جاء شمولها بعدةِ مراحل تاريخية في نشأة الدولة حتى أصبحت بهذه المساحة؛ وقد احتُفِلَ بذلك فيما يعرف باسم اليوم الوطني السعودي للدلالة على توحيد السعودية ومناطقها جميعًا معًا، وفي هذا المقال بحث عن اليوم الوطني السعودي [١]. اليوم الوطني السعودي يُعد اليوم الثالث والعشرين من شهر سبتمبر من كل سنة يومًا بهيجًا بالنسبةِ للسعوديين كافةً؛ فقد أقدم الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود على توحيدِ الدولة السعودية في ذلك اليوم، ويُعد اليوم السابع عشر من شهر جمادى الأولى سنة 1351 هجريةً تاريخ صدور المرسوم الملكي بوجوب توحيد كافةِ أجزاء الدولة السعودية الحديثة لتصبح رسميًا "المملكة العربية السعودية"، ومع حلول 21 من شهر جمادى الأولى سنة 1351 هجريةً أصدر الملك آل سعود قراره باختيار واعتمادِ اليوم الثالث والعشرين من شهر سبتمبر سنة 1932م ليكون يومًا رسميًا لتوحيد الدولة وإعلان قيامها رسميًا، وانطلاقًا من ذلك اليوم فقد بدأت المملكة بالاحتفال سنويًا بهذه الذكرى، وتعم مظاهر الاحتفال جميع مناطق المملكة وقطاعاتها.

موضوع عن اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية live

موضوع عن اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية

عبارات عن اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية قصير

تعلن المملكة العربية السعودية في اليوم الوطني السعودي إجازةً رسميةً، ويصادف ذلك الأول من سبتمبر الذي تُجاز فيه جميع القطاعات الوطنية وفقًا للأمر السامي الكريم الصادر منذ عام 1425 هجريةً، 2005 ميلادية، وفي حال تصادف مع يوم الجمعة فإن الإجازة تُرّحل ليوم الخميس، وإذا صادف يوم السبت فتتحول الإجازة ليوم الأحد [٢]. أحداث في اليوم الوطني السعودي تزامنت مع ذكرى اليوم الوطني السعودي مجموعة من أهم الأحداث التي شهدتها المملكة العربية السعودية، ومن هذه الأحداث [٣]: في 23 سبتمبر من سنة 2005 إصدار قرار رسمي باعتبار هذا التاريخ يومًا من أيام العطل الرسمية في المملكة. في التاريخ ذاته من عام 2009م؛ فقد كانت المملكة تحتفل بالذكرى 79 لتوحيد المملكة، وافتُتِحت جامعة الملك عبد الله بن عبد العزيز للعلوم والتقنية على يدِ الملك عبدالله. في اليوم ذاته من عام 2014م؛ بالتزامنِ مع احتفال المملكة بالذكرى 84 لتوحيد البلاد أعلنت المملكة تدشين أطول سارية على مستوى العالم أجمع، وقد انتصبت في محافظةِ جدة ، ويشار إلى أن هذه السارية قد ارتفعت لعلوِ 171 مترًا على الأقل في دوارِ الملك عبدالله، وتحيط بها أضواء يصل عددها إلى 13 ضوءًا ليمثل كل ضوء منها محافظةً من المحافظات.

تعبير عن اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية

  • عبارات عن اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية
  • موضوع عن اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية mp3
  • صحيفة تايمز البريطانية
  • بحث عن اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية بالانجليزي

مقال عن اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية

المراجع ↑ "معلومات عامة عن المملكة العربية السعودية" ، الهيئة العامة للإحصاء - المملكة العربية السعودية ، اطّلع عليه بتاريخ 8-7-2019. بتصرّف. ↑ "اليوم الوطني 88... معًا نجدد الولاء" ، البوابة الوطنية - سعودي ، اطّلع عليه بتاريخ 8-7-2019. بتصرّف. ↑ "إنفوغرافيك.. السعودية تحتفل باليوم الوطني 88" ، سكاي نيوز العربية ، 23-9-2018، اطّلع عليه بتاريخ 8-7-2019. بتصرّف. ↑ ريتا طانيوس (24-9-2018)، "أبرز الإحتفالات والفعاليات بمناسبة اليوم الوطني السعودي 2018" ، jamalouki ، اطّلع عليه بتاريخ 8-7-2019. بتصرّف.

Thursday, 15-Oct-20 07:20:03 UTC
صيانة الاجهزة الرياضية بالرياض