التوقيت «الإيراني»... بومبيو يزور قوّات بلاده في السعوديّة... «لمواجهة إيران» تفقّد وزير الخارجية الأميركية مايك بومبيو، اليوم الخميس، قوات بلاده المنتشرة في السعودية بعد محادثات مع الملك سلمان بن عبد العزيز، وذلك غداة وصوله الى الرياض في زيارة محورها « آليات مواجهة... دحض ادّعاءات ابن فرحان: سيّاح إسرائيليّون في السعودية نوّهت صحيفة «يديعوت أحرونوت»، أمس، بـ«المعاملة الممتازة» التي تلقّاها سائح إسرائيلي في السعودية، بعدما كشف هويّته للشرطة، ما مَكّنه من دخول المملكة. ويدحض هذا التطوّر تصريحات صدرت قبل أسابيع عن وزير خارجية المملكة، فيصل بن فرحان، أكد فيها منع دخول... يحيى دبوق مغزى اعترافات متأخّرة المحاضرة التي «ارتكبها» عادل الجبير، وزير الدولة السعودي للعلاقات الخارجية، أمام «معهد بروكغنز»، عن الشراكة الاستراتيجية الأميركية - السعودية «منذ ثمانية عقود» كما حرص على القول، لم تتضمّن الكشف عن أسرار يجهلها المتابعون الجدّيون لشؤون المنطقة، ومركزية... وليد شرارة العدو الإسرائيلي يسمح رسمياً للإسرائيليين بزيارة السعودية وقّع وزير داخلية العدو الإسرائيلي، أرييه درعي، قراراً رسمياً يسمح للإسرائيليين بالتوجه إلى السعودية «لأغراض دينية وتجارية».

صحيفة عناوين الإلكترونية الصفحة الرئيسية | صحيفة عناوين الإلكترونية

وأشار وزير المالية إلى أن المستفيدين من نظام التعطل عن العمل (ساند) من الموظفين السعوديين وفق الأمر الملكي الكريم، يسري بشأنهم أيضاً ما أقرّته مؤسسة النقد العربي السعودي من حزمة الإجراءات الاحترازية لمواجهة آثار جائحة "كورونا" للحد من التأثير على الأنشطة الاقتصادية، ومنها تأجيل الأقساط المستحقة للمنتجات التمويلية دون تكلفة أو رسوم إضافية لمدة ثلاثة أشهر. يُذكر أن الأمر الملكي، فوّض لجنة من جهات عدة بوضع ضوابط ومعايير لاستفادة منشآت القطاع الخاص من هذه الإجراءات والرفع بمقترح تمديد المدة بما يتجاوز ثلاثة أشهر للمنشآت الأكثر تأثراً وحسب تطورات الأزمة. وكانت حكومة خادم الحرمين الشريفين، قد أقرّت في 20 مارس الماضي، مبادرات عاجلة لمساندة القطاع الخاص خاصةً المنشآت الصغيرة والمتوسطة والأنشطة الاقتصادية الأكثر تأثراً من تبعات هذه الجائحة، بحجم مبادرات بلغت قيمتها 70 مليار ريال، تمثّلت في إعفاءات وتأجيل بعض المستحقات الحكومية لتوفير سيولة على القطاع الخاص ليتمكن من استخدامها في إدارة أنشطته الاقتصادية، إضافةً إلى برنامج الدعم الذي أعلنت تقديمه مؤسسة النقد العربي السعودي للمصارف والمؤسسات المالية، والمنشآت الصغيرة والمتوسطة بمبلغ 50 مليار ريال في المرحلة الحالية.

رياضة | الوفد

وورد في بيان صادر عن مكتب درعي اليوم الأحد أن «الوزير وقّع ولأول مرة على أمر يمنح تصريح خروج للإسرائيليين إلى المملكة العربية... إدارة ترامب: لمواصلة العمل مع السعودية رغم «الاختراق» يفعل محمد بن سلمان ما يحلو له، طالما أن الحريصين في واشنطن لم يغسلوا بعد أيديهم منه، وطالما أن الحلف القائم على «مراعاة» المصالح المشتركة بين البلدين لم ينكسر. لذلك، فإن الأمير المُدلَّل لم يعد ــــ منذ وقت طويل ــــ مسؤولاً عن تصرفاته. ولعلّ أبلغ من... الجريمة حين لا تنتهي: فضيحة جديدة تلاحق إبن سلمان لا يوجد مخرج إلا وجرّبه محمد بن سلمان للانعتاق من جريمة لا تنفكّ ارتداداتها تطارده. جرّب لدرجة أنه قرّر، اعتباراً من العام الجديد، انتهاج سياسة تهدئة يرمّم فيها ما تهشّم منذ الثاني من تشرين الأول/ أكتوبر 2018، يوم أصدر أمراً باغتيال خاشقجي. لكن ذلك لم... الرياض - طهران: «التهدئة» تتواصل في توقيت سياسي حساس، يعقب ذروة التصعيد الإقليمي المرشّح للاستمرار بصور مختلفة، جاء تصريح وزير الخارجية السعودي حول إيران، ليسلّط الأضواء على الوساطات على خطّ الرياض - طهران. لا ينكر الطرفان، السعودية وإيران، أن ثمة قنوات اتصال ووساطات تمّ تفعيلها بين... فرنسا تنشر منظومة رادار شرق السعودية لـ«طمأنتها» بعد ساعات من كلمة ألقاها الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، مساء الخميس، أمام الجيش الفرنسي، وتحدث فيها عن «طمأنة» السعودية عقب استهداف منشآتها النفطية في أيلول/ سبتمبر الماضي، أعلن مسؤولون فرنسيون، اليوم، أن باريس نشرت منظومة «رادار» على الساحل الشرقي... الأخبار

كيف تعاملت الدول العربية مع خطر فيروس كورونا؟

  1. الجزيرة العربية
  2. هل المال يجلب السعادة بالانجليزي
  3. وظائف مساحين 2016
  4. هل يجب الوضوء عند قراءة القران

وزير الاعلام السعودي الجديد

وأمام ذلك، يسعى ولي العهد إلى إخلاء طريقه من أي منافس، بما... علي جواد الأمين «مجزرة» الأمراء: العرش بلا منازع في سابقة لم تعرفها أسرة آل سعود، زجّ في السجن بكبار الأمراء في البلاد، على رأسهم أبرز الأحياء من أنجال المؤسس عبد العزيز، الأمير أحمد، شقيق الملك سلمان، بتهمة «الخيانة» عبر السعي للانقلاب. الاتهام شمل ثلاثة من أمراء آل نايف أشهرهم ولي العهد المطاح به،... خليل كوثراني السعوديّة تُغرِق العالم بالنفط: تراجع تاريخي للأسعار اتّخذت الرياض القرار باللعب على حافة الهاوية عبر اتباعها سياسة الأرض المحروقة، مدفوعةً أولاً برفض موسكو «ابتلاع الطعم» السعودي الذي جاء على شكل اقتطاعات حادّة في إنتاج النفط هي بمثابة هدية مجانيّة للأميركيين، وبحملة اعتقالات جديدة استهدفت كبار أمراء آل... بن سلمان يعتقل أحمد بن عبد العزيز ومحمد بن نايف كشفت صحيفتا «نيويورك تايمز» و«وول ستريت جورنال» الأميركيتان، عن اعتقال ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، ثلاثةً من كبار أمراء العائلة الحاكمة في المملكة، هم أحمد بن عبد العزيز، ومحمد بن نايف وشقيقه الأصغر نوّاف بن نايف، بتهمة «الخيانة العظمى»، والتي... بومبيو في السعودية مُصعِّداً في أول زيارة له للإقليم منذ اغتيال الولايات المتحدة قائد «قوة القدس» في الحرس الثوري الإيراني، قاسم سليماني، حطّ وزير الخارجية الأميركي، مايك بومبيو، في الرياض، الأربعاء، قادماً من أفريقيا حيث أجرى جولة تمحورت حول مواجهة الصين.

وأوضح، أن آلية الدعم ستكون بموجب الشروط المنصوص عليها في نظام التأمين ضد التعطل عن العمل (ساند)، للمنشآت المشمولة بالأمر الملكي الكريم، حيث تغطي نسبة 100% من السعوديين العاملين في المنشآت التي لديها (5) عاملين سعوديين أو أقل، وتصل حتى 70% من السعوديين العاملين في المنشآت التي يتجاوز عدد العاملين السعوديين فيها (5) عمال، مع إعفاء صاحب العمل من الالتزام بدفع الأجر الشهري للمستفيدين وفق الأمر الملكي، ولا يحق للمنشأة إلزام العامل بالعمل خلال فترة صرف التعويض. كما أوضح أن عدد المؤهلين للاستفادة من التعويض يتجاوز (مليوناً ومائتي ألف) عامل سعودي، ويبدأ التقديم على التعويض خلال شهر أبريل الحالي، وسيكون الصرف اعتباراً من أول يوم عمل في شهر مايو 2020م؛ لتغطية أجر شهر أبريل، وذلك للعاملين السعوديين في جميع منشآت القطاع الخاص التي تعذر عليها دفع أجور العاملين السعوديين لديها بسبب تداعيات أزمة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19). واشترط الأمر الملكي أن تلتزم المنشآت باستئناف دفع أجور العاملين المستفيدين لديها وفق الأمر الملكي الكريم، فور توقف التعويض، كما تلتزم المنشأة بالاستمرار في دفع الأجور لبقية العمال (السعوديين وغير السعوديين) غير المشمولين بهذا التعويض.

الجزيرة العربية

خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز القطاع الخاص فيروس كورونا الجديد بأمر الملك.. الحكومة من خلال نظام "ساند" تتحمَّل 60% من رواتب موظفي القطاع الخاص السعوديين سبق 2020-04-03 03 إبريل 2020 - 10 شعبان 1441 12:56 PM اخر تعديل 11 مايو 2020 - 18 رمضان 1441 03:49 AM أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -أيّده الله- أمره الكريم القاضي باستثناء العاملين السعوديين في منشآت القطاع الخاص المتأثرة من التداعيات الحالية من جرّاء انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، من المواد الثامنة، والعاشرة، والرابعة عشرة، من نظام التأمين ضدّ التعطل عن العمل، حيث يحق لصاحب العمل بدلاً من إنهاء عقد العامل السعودي، أن يتقدم للتأمينات الاجتماعية بطلب صرف تعويض شهري للعاملين لديه بنسبة 60% من الأجر المسجل في التأمينات الاجتماعية لمدة ثلاثة أشهر، بحد أقصى تسعة آلاف ريال شهرياً، وبقيمة إجمالية تصل إلى 9 مليارات ريال. وكانت حكومة خادم الحرمين الشريفين، قد أقرّت في 20 مارس الماضي، مبادرات عاجلة لمساندة القطاع الخاص خاصةً المنشآت الصغيرة والمتوسطة والأنشطة الاقتصادية الأكثر تأثراً من تبعات هذه الجائحة، بحجم مبادرات بلغت قيمتها 70 مليار ريال، تمثّلت في إعفاءات وتأجيل بعض المستحقات الحكومية لتوفير سيولة على القطاع الخاص ليتمكن من استخدامها في إدارة أنشطته الاقتصادية، إضافةً إلى برنامج الدعم الذي أعلنت تقديمه مؤسسة النقد العربي السعودي للمصارف والمؤسسات المالية، والمنشآت الصغيرة والمتوسطة بمبلغ 50 مليار ريال في المرحلة الحالية.

وأوضحت أن سفارة السودان في بكين تتابع وبصورة لصيقة أوضاع المواطنين السودانيين المقيمين في مقاطعات الصين المختلفة. قطر قال مدير إدارة الصحة العامة في وزارة الصحة القطرية الشيخ الدكتور محمد بن حمد آل ثاني، الأحد، إن دولة قطر اتخذت جميع الإجراءات الاحترازية في هذا الإطار. وشدد على أن جميع الأجهزة في الدولة قامت بالإجراءات الكفيلة بمنع دخول المرض إلى البلاد من خلال تركيب كاميرات حرارية في مطار حمد الدولي وتوزيع رسائل توعية على الطائرات القادمة من الصين لحث المسافرين على ضرورة مراقبة ظهور أي أعراض. ولفت إلى أن إجراءات وزارة الصحة العامة تجاه الفيروس قد يتم تصعيدها وزيادتها في حال استدعت الضرورة ذلك، حيث تجتمع اللجنة الوطنية للتأهب للأوبئة بوزارة الصحة بشكل متواصل لتقييم الوضع أولا بأول. سوريا أكد وزير الصحة السوري نزار يازجي، الأحد، أنه لم تسجل في البلاد أي إصابة بفيروس كورونا حتى اللحظة، مشيرا إلى أن الوزارة اتخذت جميع الإجراءات الوقائية اللازمة لمنع انتشاره في البلاد. مصر أكدت وزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد عدم اكتشاف أية حالات مصابة بفيروس كورونا الجديد بمصر. وقال الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة لشؤون الإعلام والمتحدث الرسمي، إن الوزيرة راجعت الإجراءات الوقائية التي يقوم بها الفريق الطبي بالحجر الصحي، مؤكدة ضرورة وضع "ماسكات" لجميع الفريق الطبي والعاملين كافة بالمطار كإجراء احترازي، ومتابعة جميع المسافرين من خلال قياس درجات الحرارة واتخاذ جميع الإجراءات الوقائية.

Wednesday, 14-Oct-20 23:34:17 UTC
اسماء المستحقين للدعم السكني